التشكيلة المتوقعة لمباراة الهلال والعين في دوري أبطال آسيا

من مواجهة الذهاب
من مواجهة الذهاب - الصورة من حساب دوري أبطال آسيا عبر منصة إكس

تترقب الجماهير العربية الإعلان عن التشكيلة الرسمية لمباراة الهلال والعين المُنتظرة على ملعب "المملكة أرينا"، أمسية الثلاثاء 23 أبريل، في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.
وانتهت مواجهة الذهاب بين الكبيرين، التي أُقيمت على ملعب "هزاع بن زايد"، بفوز العين بنتيجة 4-2، ما يعني أن على "كبير آسيا" الفوز بفارق 3 أهداف في مباراة الإياب؛ من أجل ضمان التأهل إلى النهائي القاري الكبير.
وكان الهلال قد حجز بطاقة عبوره إلى نصف النهائي القاري بعد تفوقه على مواطنه الاتحاد بثنائية نظيفة في ذهاب وإياب دور الثمانية، فيما جاء تأهل العين على حساب نادي النصر السعودي، بعد الفوز بركلات الترجيح 1-3، إثر التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة 4-4.

التشكيلة المُتوقعة لفريق الهلال

استقر البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب نادي الهلال السعودي، على تشكيلة فريقه لمواجهة العين الإماراتي، اليوم ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا. وفقاً لـ "سبورت 360".
ويعود الدولي المغربي ياسين بونو، لحماية عرين نادي الهلال السعودي، في مواجهة العين الإماراتي، على حساب محمد العويس، بعدما غاب عن مباراة الذهاب بقرار فني من البرتغالي جورجي جيسوس.
وينوي البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب نادي الهلال السعودي، الاستعانة بصالح الشهري في قيادة هجوم الفريق الأزرق أمام العين الإماراتي، بدلاً من عبدالله الحمدان، بعد ظهور الأخير بمستوى متواضع بمباراة الذهاب، بجانب غياب الصربي ألكساندر ميتروفيتش للإصابة.
ومن المتوقع أن تكون تشكيلة نادي الهلال السعودي لمواجهة العين على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: ياسين بونو.
  • الدفاع: سعود عبد الحميد، علي البليهي، حسان تمبكتي، ياسر الشهراني.
  • الوسط: روبن نيفيز، سيرجي سافيتش، سالم الدوسري.
  • الهجوم: ميشيل، مالكوم وصالح الشهري.

ويفتقد نادي الهلال السعودي، لجهود الصربي ألكساندر ميتروفيتش والبرازيلي نيمار دا سليفا بسبب الإصابات في مواجهة العين الإماراتي اليوم والثنائي السنغالي خاليدو كوليبالي ورينان لودي لأسباب فنية.

تشكيلة العين المُنتظرة

على الجانب الآخر، يُنتظر أن يعتمد المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو على نفس الأسماء التي خاضت مباراة الذهاب بين الهلال والعين بالإمارات، مع إجراء تغيير وحيد بدخول أحمد برمان بدلاً من الموقوف محمد عباس.
ومن المُرجح أن يلعب خالد عيسى في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي خالد الهاشمي، كوامي أوتون، بندر محمد، وإيريك دي مينيزيس، وفي خط وسط العين، يُشارك بارك يونغ بجوار يحيى نادر وأحمد برمان، وفي المقدمة، ماتياس بالاسيوس، سفيان رحيمي، وكاكو.
من المحتمل ان تشكيلة العين أمام الهلال اليوم لن تختلف عن مباراة الذهاب كثيرا ونتوقع أن يبدل المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو اللاعب الموقوف محمد عباس باللاعب أحمد برمان، وإليكم تشكيلة العين المتوقعة:

  • حارس المرمى: خالد عيسى.
  • الدفاع: بندر محمد، خالد الهاشمي، كوامي أوتون، إيريك دي مينيزيس.
  • الوسط: بارك يونغ، أحمد برمان، يحيى نادر.
  • الهجوم: كاكو، سفيان رحيمي، ماتياس بالاسيوس.

يُذكر أن الهلال هو صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا، بواقع 4 مرات، يليه أوراوا الياباني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي برصيد 3 ألقاب لكل منهما، بينما لم يُتوج العين باللقب إلا مرة واحدة فقط.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر