دبي الأولى عربياً والثالثة عالمياً ضمن قائمة أفضل المدن للعمل

دبي
دبي - الصورة من موقع unsplash

احتلت دبي المركز الأول عربياً والثالث عالمياً ضمن قائمة أفضل المدن للعمل، وفق أحدث تقرير للمواهب العالمية 2024، والذي جاء خلاصة لـ"المسح العالمي للمواهب" الذي أجرته مؤسسة "توتال جوبز" وهي جزء من مجموعة "ستيبستون" وشركة بوسطن الاستشارية، ويعد واحداً من أكبر المسوح واستطلاعات القوى العاملة في العالم.

أبوظبي الثانية عربياً

وحافظت دبي على ترتيبها الذي كانت عليه في عام 2021، وفقاً للاستطلاع الذي شمل أكثر من 150 ألف فرد من القوى العاملة من 188 دولة.
فيما حلت أبوظبي في المرتبة الثانية عربياً والرابعة عالمياً.

لندن الأولى عالمياً

وتفوقت دبي وأبوظبي على مدن عالمية مثل نيويورك، وبرلين، وسنغافورة، وبرشلونة، وطوكيو، وسيدني. بينما احتفظت العاصمة البريطانية لندن، بلقبها كأكثر مدينة مرغوبة للعمل في العالم في 2024، وهو نفس مركزها على مدى السنوات العشر الماضية، تلتها العاصمة الهولندية أمستردام.

موضوع التقرير

وحمل التقرير عنوان "فك رموز المواهب العالمية 2024: وجهات الأحلام واتجاهات التنقل"، واستهدف استكشاف الأماكن التي سينتقل إليها الناس للعمل ولماذا، إضافة إلى كيفية استفادة أصحاب العمل من هذه التيارات العالمية للمواهب لتوظيف الأشخاص المهرة الذين يحتاجونهم.
تابعوا المزيد: الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي

أفضل المدن للعيش

وفي سياق أفضل المدن للعيش، حلَّت دبي المرتبة الثالثة عالمياً، وأبوظبي المرتبة الخامسة في قائمة أفضل مدن العالم المرغوبة للعيش والعمل خلال 2024، وذلك بحسب دراسة أجرتها مجموعة بوسطن كونسالتينج بعنوان المدن المختارة.

تفوق دبي سياحياً

ومن ناحية أخرى، أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة "راستيك باثوايز" للسفر أن دبي تُعد من بين الوجهات الحضرية الأكثر جاذبية للمسافرين الذين يبحثون عن تجربة مميزة بأسعار معقولة.
وجاءت دبي في المركز الثامن من حيث الكلفة بين المدن العشر الأكثر زيارة في جميع أنحاء العالم، بما يتعلق بتكلفة الإقامة لليلة واحدة.
ووفقاً للدراسة، يبلغ متوسط تكلفة الإقامة لليلة واحدة في دبي 465 دولاراً للشخص الواحد، بما يشمل تكاليف الفندق والوجبات والنقل والترفيه والإكراميات.
وعلى الرغم من عدم كونها الخيار الأرخص، إلا أن دبي تتفوق على وجهات سياحية رئيسة أخرى مثل باريس ومدينة نيويورك من حيث القدرة على تحمل تكاليف قضاء عطلة قصيرة مميزة.

سرعة النمو

وتعد الإمارات من بين أسرع المدن نمواً في العالم، وقد قامت على مر السنين بتنويع اقتصادها بشكل كبير، من خلال الاستثمار في قطاعات مثل السياحة، والعقارات، والتمويل، والنقل.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر