أيقونة في قلب الحي المالي بدبي.. برج تجاري جديد بتكلفة 1.1 مليار درهم

برج تجاري جديد بتكلفة 1.1 مليار درهم - الصورة من وام
برج تجاري جديد بتكلفة 1.1 مليار درهم - الصورة من وام

أعلن مركز دبي المالي العالمي عن وضع حجر الأساس للبرج التجاري Immersive Tower by DIFC المقرر تدشينه في قلب الحي المالي بدبي، على مساحة 115 ألف متر مربع، وتصل تكلفته لـ1.1 مليار درهم، أهم ما يميز البرج موقعه المتميز الذي يطل على برج  "آي سي دي بروكفيلد"، ويقع جوار برج ضمان.

وتأتي خطوة الاحتفاء بوضع حجر الأساس للبرج التجاري الجديد للتأكيد على رؤية مركز دبي المالي العالمي في زيادة المعروض من المساحات المكتبية الرئيسية بما يدعم تلبية احتياجات الشركات التي تتوسع في أعمالها، وبالعودة لعام 2023 سنجد أنه شهد ارتفاعا في الطلب على المساحات التجارية في مركز دبي المالي العالمي، حيث أنهى العام بنسبة إشغال وصلت لـ92%.

برج تجاري جديد في دبي

ووفقا لما ذكر في وام، فإن خطوة إنشاء برج تجاري جديد باسم Immersive Tower by DIFC، تأتي استجابة للحاجة لوجود مساحات مكتبية مع زيادة عدد المؤسسات الإقليمية والدولية، وهو ما أكد عليه عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي " مع تنامي عدد المؤسسات المالية الإقليمية والدولية وشركات التكنولوجيا المالية والابتكار التي تقوم بتأسيس مقار لها في مركز دبي المالي العالمي، فإننا ندرك الحاجة إلى وجود مساحات مكتبية من الدرجة الأولى تلبي احتياجات أماكن العمل في المستقبل".

وتولت شركة "إيداس" مهمة تصميم البرج هندسيا ومعماريا بما يسمح بجعله متعدد الاستخدامات، فيما تعاونت مجموعة "دار" مع الشركة من أجل تطويره حيث يتكون البرج من 37 طابقا، تم تصميمه بحيث يلبي احتياجات القوى العاملة الحديثة، وتبلغ المساحات المكتبية 58,573 متراً مربعاً، بينما مساحات التجزئة تصل لحوالي 10,596 متراً مربعاً.

يٌذكر أنه تم تخصيص مساحة تزيد على 680 مترا مربعا لوسائل الراحة، ووضعت شركة "إيداس" موعدا نهائيا لتدشين البرج رسميا، على أن يفتح أبوابه في أبريل 2027.

مركز دبي المالي العالمي

يعد مركز دبي المالي العالمي " DIFC" منطقة مالية حرة ومركز مالي رائد بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، يدار من خلال منظمة مستقلة، يمتلك بنية تحتية قوية وتتوفر به خدمات تدعم مجتمع الأعمال، كانت الانطلاقة الأولى لمركز دبي المالي العالمي عام 2004 على إثر المرسوم الاتحادي رقم 35 باعتباره منطقة حرة مالية في دبي، وبدوره ساهم المركز في ترسيخ مكانة دبي لتحتل المرتبة الأولى من بين أفضل 22 مدينة على مستوى العالم من حيث أصحاب عدد الثروات.

تابعي أيضا مركز دبي التجاري العالمي يعزز مكانته كمركز عالمي رائد للأعمال

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر