الصحة السعودية: لم نسجل أي إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الـ5 أيام الأخيرة

الصحة السعودية: لم نسجل أي إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي
الصحة السعودية: لم نسجل أي إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي

أكدت وزارة الصحة السعودية خلال بيان رسمي لها عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أنها لم تسجل أي إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي وذلك على مدار الـ5 أيام الأخيرة السابقة للتفشي، وذكرت في البيان أن عدد الحالات التي تم رصدها وصل لـ75 حالة منهم 67 سعوديين و6 غير سعوديين.

ووفقا لتقارير وزارة الصحة السعودية فإن 50 حالة من المصابين تبين أنه تم تشخيصهم بالتسمم الغذائي الوشيجي، وبلغ العدد الإجمالي للحالات التي تعافت بالفعل 43 حالة، فيما هناك 20 حالة تتلقى الرعاية بالعناية المركزة و11 حالة منومة بالأجنحة، وهناك حالة وفاة واحدة فقط.

وأكدت وزارة الصحة السعودية أن جميع الجهات الحكومية تكاتفت من أجل السيطرة على التفشي وتواصل بدورها المتابعة وتقديم الرعاية الصحية للحالات المنومة، ونوهت الوزارة بضرورة الالتزام بالإرشادات وتلقي المعلومات من مصادرها الرسمية وتجنب تداول الإشاعات.

رصد حالات تسمم بالرياض

بدورها أكدت أمانة منطقة الرياض خلال بيان صحفي لها على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أنه تم إصدار تقرير لجنة الاستقصاء الوبائي لحوادث التسمم الغذائي بإدانة المنشأة الغذائية المتسببة في حادث التسمم الغذائي بالرياض، وفرضت عليها عقوبة استكمال الغرامات المالية، وتم إغلاق المعمل الرئيسي للمنشأة الغذائية وجميع فروعها في الرياض والخرج، كما أنه من المقرر إتلاف جميع المواد الغذائية الموجودة في المعمل الرئيسي وفروع المنشأةن وتولي عمليات الإشراف على تنظيف وتطهير كافة الأدوات والأجهزة.

وتستمر جهود أمانة الرياض في التحقق والرقابة على المنشآت التجارية بشكل دوري، وتشيد الأمانة بمتابعة أمير منطقة الرياض، وتؤكد الأمانة على سلامة المنتجات الغذائية للمطاعم والمطابخ والمقاهي بمنطقة الرياض.

التسمم الغذائي الوشيقي

قبل أيام ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الغضب بسبب إصابة العشرات بحالات تسمم مؤخراً في أحد المطاعم الموجودة بالعاصمة السعودية الرياض، الأمر الذي استدعى رفع الأمير  فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، قرارا بضرورة اتخاذ جميع التدابير والإجراءات حيال ما تم رصده، وتوفير أوجه الرعاية اللازمة للمصابين.

تابعي تفاصيل أكثر خلال ما سبب حالات التسمم الغذائي في الرياض

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر