فرنسا تحصل على لقب غينيس بأطول رغيف خبز في العالم.. فما طوله؟

خبز فرنسي
استردت فرنسا الرقم القياسي الذي انتزعته إيطاليا قبل خمس سنوات بدخولها غينيس بأطول خبز في العالم - الصورة من رويترز

دخلت فرنسا موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بأطول رغيف خبز فرنسي في العالم، ليستردوا بذلك الرقم القياسي الذي انتزعته إيطاليا قبل خمس سنوات، ويبلغ طول رغيف الخبز الذي صنعه خبّازون فرنسيون 140.53 متر.

أطول رغيف خبز فرنسي في العالم

وتم إعداد الرغيف في منطقة سورين في باريس، حيث يزيد طوله على الرغيف التقليدي بمقدار 235 مرة تقريبًا، وذلك خلال فعالية للاتحاد الفرنسي للخبازين وطهاة المعجنات.

استرداد اللقب من إيطاليا

وكان أطول رغيف خبز فرنسي مسجلًا في السابق باسم إيطاليا، وجرى إعداده في مدينة كومو في يونيو 2019، وبلغ طوله حينئذ 132.62 متراً.

وقد بدأ الخبازون الفرنسيون في إعداد الرغيف وتشكيله في الساعة الثالثة صباحًا، قبل وضعه في فرن مصمم خصيصًا لهذا الغرض.

وتعليقاً على هذا اللقب، قال أحد الخبازين، ويدعى أنتوني أريغولت، بعد موافقة لجنة التحكيم في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية على الرغيف: "لقد تحققنا من صحة كل شيء، نحن جميعًا سعداء للغاية بتحطيم هذا الرقم القياسي وتحقيقه في فرنسا".

وقام الخبازون الفرنسيون بتقطيع جزء من الرغيف الفرنسي وتم توزيعه على الجمهور، وسوف يعطى الجزء المتبقي للمشردين.

موسوعة غينيس للأرقام القياسية

موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية هو كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة، وقد حقق الكتاب بنفسه رقماً قياسياً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

وتم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة "غينيس"، وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.

محتوى الكتاب

ويخزن في الكتاب كل الأرقام القياسية أو العُليا في كل مجال مثلاً: (أكبر وأسرع وأثقل وأثرى)، وتحتوي هذه الموسوعة على العديد من المعلومات، منها: "أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم، وأضخم أسد هجين في العالم، وأقصر امرأة، وأضخم كلب في العالم، وأقوى رجل في العالم وأطول رجل في العالم وأصغر طفل وأكبر طفل".

وفي ذات السياق: رقم قياسي جديد في غينيس لأسرع غوص باستخدام كرسي متحرك تحت الماء

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر