الوضيحي التميمة الرسمية لمونديال الجودو أبوظبي 2024

اختيار الوضيحي تميمة لمونديال الجودو
اختيار الوضيحي تميمة لمونديال الجودو

مع تواصل العد التنازلي لانطلاقة مونديال الجودو أبوظبي 2024 والذي سيشارك فيه نخبة من لاعبي ولاعبات العالم من 19 إلى 24 مايو الحالي في "مبادلة أرينا" أبوظبي. أعلنت اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للجودو - أبوظبي 2024 عن التميمة الرسمية للمونديال والذي أطلق عليها اسم "الوضيحي"، وهي غزال المها العربي.

اختيار الوضيحي تميمة لمونديال الجودو

يذكر أنه تم اختيار غزال المها العربي، لما يمثله من ارتباط بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأحد رموزها الطبيعية الشهيرة، إلى جانب أنه من رموز الاستدامة البيئية، بعدما ساهمت الجهود الإماراتية في إعادة المها العربي، بعد اختفائها أكثر من 40 عامًا، بفضل مشروع إكثار المها العربي، الذي تبنته الدولة منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان _رحمه الله_.
وجاء اختيار اسم "الوضيحي" كونه أحد المسميات المعروفة لغزال المها، الذي يستوطن صحاري شبه الجزيرة العربية بشكل كبير، وقد سميت بالوضيحي، لبياضها الشديد الواضح.

بدلة ممارسة رياضة الجودو

يشار إلى أنّ اللجنة المنظمة اعتمدت تصميم التميمة الذي يحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة، على بدلة ممارسة رياضة الجودو، ويرتدي الحزام الأسود الذي يدل على وصوله لأعلى مستويات الاحترافية في هذه الرياضة.

وسيتواجد "الوضيحي" في مختلف الجوانب الترويجية للحدث، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفي موقع البطولة نفسها عبر التفاعل مع الجماهير التي يتوقع تواجدها من داخل وخارج دولة الإمارات لمشاهدة ألمع نجوم العالم يتنافسون في الحدث الأكبر قبل دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل.

نجوم عالميون يشاركون في مونديال الجودو بأبوظبي

الجدير بالذكر فإنّ النجم العالمي الفرنسي تيدي رينر وأبرز نجوم لعبة الجودو سيشاركون في هذا المونديال.
وتشهد البطولة مشاركة قياسية لأكثر من 100 دولة في المنافسات بمختلف الأوزان للرجال والسيدات.
ويعد رينر صاحب الرقم القياسي في التتويج بالميداليات في منافسات بطولة العالم للجودو، بإجمالي 14 ميدالية، بواقع 12 ذهبية، وميدالية فضية وأخرى برونزية.
كما حصد رينر، والذي يشارك في وزن فوق 100 كجم، الميدالية الذهبية مرتين على التوالي في أولمبياد لندن 2012، وريو دي جانيرو 2016، والميدالية البرونزية مرتين أيضاً في أولمبياد بكين 2008، وأولمبياد طوكيو 2020، والميدالية الذهبية للفرق المختلطة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، إلى جانب العديد من الميداليات الذهبية في مختلف البطولات الأوروبية و"جراند سلام" الكبرى.
ومن أبرز الأرقام القياسية التي حققها رينر الفوز في 152 نزالًا في الفترة من 2010 و2020.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر