السعودية تقدم 18 جائزة خاصة لأفضل مشاريع الدول المشاركة في "آيسف 2024"

معرض آيسف - مصدر الصورة حساب موهبة على منصة إكس
معرض آيسف - مصدر الصورة حساب موهبة على منصة إكس

تواصل المملكة العربية السعودية حضورها القوي في معرض آيسف الدولي للعلوم والهندسة المنعقد في لوس أنجلوس لعام 2024، حيث تمثل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" كراعٍ رئيسي للمعرض، وقد قدمت المؤسسة 18 جائزة خاصة لأبرز المشاريع المشاركة في مجالات العلوم والتقنية.

الجوائز المقدمة

الجوائز الخاصة التي قدمتها "موهبة" شملت 12 منحة شاملة التكاليف لدراسة البكالوريوس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، باﻹضافة إلى 6 جوائز أخرى عبارة عن منح للانضمام إلى برنامج "موهبة الإثرائي العالمي"، وهو برنامج تفرغي لمدة 3 أسابيع في إحدى الجامعات المميزة بالسعودية.

الطلبة الفائزون

الطلاب السعوديون الفائزون بهذه الجوائز هم: Shuyi Deng، Sayazhan Zhaksygaliyeva، Michal Lajciak، Abilmansir Bouhaourel، Ionut Stan، Alikhan Zharbolov، Jumana Ragab، Jonathan Hu، Ala Bouhaouel، Ahmed Abdou، Ahmed Nasser، Nicholas Zhand، Zaahid Sader، Volodymyr Borysenko، صالح العنقري، Chiyo Nakatsuji، Nijat Taghizade، Khazar Huseynov، Dhruv Ramu، Akhilesh Akhilesh Balaji، جمال اللقماني، وأريج القرني.

للمزيد الاطلاع على: المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينافس على المراكز الأولى في آيسف 2024.

مشاركة المملكة

وتعد هذه المشاركة المشاركة الـ 18 على التوالي للمملكة في معرض آيسف منذ عام 2007، حيث حصل الطلاب السعوديون خلال المشاركات السابقة على 133 جائزة، منها 92 جائزة كبرى و41 جائزة خاصة. يأتي ذلك ضمن برنامج سنوي تنظمه "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم، حيث يمر الطلاب بعملية تدريب وتأهيل طويلة قبل المشاركة في المعرض.

وأكد مدير إدارة البرامج البحثية وتنمية الابتكار في "موهبة" المهندس أنس الحنيحن أن الجوائز الخاصة تشمل 12 منحة شاملة التكاليف لدراسة البكالوريوس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، و 6 جوائز أخرى عبارة عن منحة للانضمام إلى برنامج موهبة الإثرائي العالمي، وهو برنامج تفرغي لمدة 3 أسابيع في إحدى الجامعات المميزة بالسعودية، مضيفاً أن مؤسسة "موهبة" تقدم سنوياً منذ عام 2010 جوائز خاصة لعدد من المشاركين حول العالم في معرض "آيسف" في مختلف المجالات التي تعزز اهتمام المملكة العربية السعودية، بهدف استقطاب الموهوبين والمبدعين وجمعهم مع موهوبي المملكة انطلاقا من رؤية المملكة 2030, والدور السعودي المهم لتشجيع الطلبة الموهوبين والمبدعين حول العالم على تطوير مشاريع وابتكارات في مجالات واعدة تسهم في ازدهار البشرية وتحقيق التنمية والمستدامة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.