جامعة نجران تنظم معرضاً يبرز جهود المملكة في دول طلاب المنح الدوليين بالجامعة

جامعة نجران
خلال تدشين المعرض الذي يبرز جهود المملكة في دول طلاب المنح الدوليين بالجامعة - الصورة من واس

نظمت وحدة التوعية الفكرية في جامعة نجران معرضاً، يهدف لإبراز جهود المملكة حول العالم، وذلك من خلال دول طلاب المنح الدوليين بالجامعة.

وقد دشّن المعرض الذي يوثّق جهود المملكة التنموية وإسهاماتها المتعددة في بلدان طلاب المنح، رئيس جامعة نجران الدكتور عبدالرحمن الخضيري.

جهود المملكة

بدوره، أكد وكيل الجامعة للأعمال والاستثمار المشرف على وحدة التوعية الفكرية الدكتور يوسف الحازمي، جهود المملكة العربية السعودية في عدد من المجالات، إضافةً إلى دورها الريادي في الإسهامات التنموية والمشاريع المنفذة في بلدان طلاب المنح، لافتاً، إلى أن المعرض يهدف إلى تعزيز مكانة المملكة في نفوس طلاب المنح.

تكريم الطلاب الفائزين

وعلى هامش المعرض كرّم رئيس الجامعة الفائزين في المسابقة التي تم تنظيمها لطلاب المنح، وكانت الطالبة غيداء اليامي من ضمن الطلاب الذين تم تكريمهم من قبل رئيس ‫جامعة نجران‬ الدكتور عبدالرحمن الخضيري؛ وذلك لحصولها على الميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا ‫آيتكس2024‬، الذي أقيم في ماليزيا.

وأبان الخضيري، أن هذا الإنجاز مصدر فخر للجامعة وبداية لنجاحات قادمة في مسيرة الطالبة التعليمية، وحافزاً لطلبة الجامعة على المنافسة في المسابقات المحلية والعالمية، وتمثيلهم للمملكة في المحافل الدولية، مثمناً جهود عدة جهات في الجامعة لاحتضانها الطالبة ودعمها لتحقيق هذا المنجز الوطني.

وتمثلت مشاركة الطالبة تمثلت في تصميم جهاز لخلط الألوان المائية متصل لاسلكياً بتطبيق تعليمات مخصص للأجهزة المحمولة، يهدف إلى قراءة أسماء الألوان وتحديد مكانها في الصورة باستخدام الصور ومفاهيم الرؤية الحاسوبية والذكاء الاصطناعي‬، وأظهرت النتائج، كفاءة التطبيق للإسهام في مساعدة المصابين بعمى الألوان على الرسم التقليدي دون مساعدة مرشد.

ميدالية ذهبية

وكانت جامعة نجران قد خصدت مؤخراً ميدالية ذهبية على مستوى العالم، وذلك من خلال مشاركة الطالبة غيداء اليامي في منافسات معرض آيتكس 2024م الدولي، والمقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 11 - 20 مايو الحالي.

ويعد معرض "آيتكس" منصة دولية لاستقطاب الاختراعات والابتكارات في مجالات العلوم والتكنولوجيا المختلفة، بهدف جذب المهتمين من المبتكرين والمخترعين، والمستثمرين والمصنّعين في مجموعة من الدول، لاستكشاف الاختراعات والابتكارات الجديدة في المجالات العلمية.

يمكنك الاطلاع على: نشر ورقة بحثية لطالبتين بجامعة نجران في إحدى المجلات العلمي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس