إنجاز جديد من نصيب جامعة الملك خالد في تصنيف التايمز العالمي 2024

جامعة الملك خالد تحقق رقمًا جديدًا بين الجامعات الشابة في تصنيف التايمز العالمي 2024
جامعة الملك خالد تحقق رقمًا جديدًا بين الجامعات الشابة في تصنيف التايمز العالمي 2024

إنجاز جديد وثقته جامعة الملك خالد بتحقيقها المركز الـ111 عالميا بين الجامعات الشابة حسب تصنيف مؤسسة تايمز في مؤشر THE Young University Rankings، وإضافة لذلك فقد نجحت في أن تكون حاضرة في تصنيف الجامعات الآسيوية بتحقيقها المرتبة الـ127 حسب البيانات المذكورة في مؤسسة التصنيف THE Asia University Rankings.

وتعكس هذه الإنجازات التقدم والجهد المبذول من قبل كوادر جامعة الملك خالد، إضافة لجودة منتج الجامعة البحثي وبيئتها البحثية والابتكارية، وبدوره أشار الدكتور حامد بن مجدوع القرني، وكيل جامعة الملك خالد للدراسات العليا، على ما سبق مصرحا "أن هذه المراكز تشكل تقدمًا مميزًا لأداء الجامعة وتُعد هي الأعلى لها منذ نشأتها في فئتي التصنيف المشار إليهما".

وتدعم هذه الإنجازات مسار جامعة الملك خالد في تحقيق استراتيجيتها نحو التميز العالمي، عبر تطبيق أفضل الممارسات العالمية، في وجود فرق عمل لا تكل عن بذل الجهود المتواصلة لتحسين وتعزيز أداء الجامعة التعليمي والبحثي عبر تنظيم مبادرات متميزة ونوعية، لعبت دورا هاما في حضور الجامعة في التصنيفات الدولية والإقليمية والوطنية.

تصنيف تايمز لجامعة الملك خالد

وحسب ما ذكر في واس، فإن جامعة الملك خالد حققت المركز الـ 111 عالميًّا بين الجامعات الشابة وفق تصنيف مؤسسة التايمز، بناءً على مجموعة من المعايير تتضمن النظرة العالمية للجامعة، وجودة منتج الجامعة البحثي وبيئتها البحثية والابتكارية، إضافة لعلاقة الجامعة بالصناعة ومستوى جودة التعليم في برامجها الأكاديمية المختلفة.

وبدوره أكد وكيل جامعة الملك خالد للدراسات العليا والبحث العلمي، استحقاق جامعة الملك خالد لدخول هذه الفئات في التصنيف العالمي والآسيوي على إثر تطور مستوى الأداء النوعي للجامعة، رغم الزيادة الملحوظة في عدد الجامعات الآسيوية في قائمة الجامعات المصنفة خلال السنوات الخمس الماضية، حيث ارتفع عددها من 165 جامعة آسيوية لعام 2020 إلى 327 جامعة خلال العام الجاري.

وعلى إثر هذه الزيادة زادت نسبة الجامعات العالمية الخاضعة للتصنيف بنسبة 49%، الأمر الذي بدوره يشعل التنافسية على مضمار التصنيف الآسيوي والعالمي لفئة الجامعات الشابة.

جامعة الملك خالد

تتبنى جامعة الملك خالد توجهات استراتيجية تقوم على 6 ركائز وهي:

  • التعلم والتعليم: عبر توفير برامج نوعية تنمي المهارات وتواكب المستجدات وتفعل الشراكات المحلية والدولية مع التركيز على تخصصات السياحة والضيافة والثقافة والاستشفاء، البيئة والزراعة والفنون والتراث.
  • البحث والابتكار: تولي الجامعة أولويات بحثية محددة في مجالات عدة منها العلوم والصحة والحياة والبيئة والزراعة.
  • الحياة الجامعية: توفير بيئة جامعية تعزز جودة الحياة.
  • المسؤولية المجتمعية: تستهدف تحقيق تشاركية عالية في تسخير الإمكانات لخدمة المجتمع.
  • التميز المؤسسي: عبر بناء هيكل تنظيمي مرن يبني على كفاءة الإنفاق والتشغيل ويحقق التميز في الجوانب الأكاديمية والتقنية والبحث والابتكار.
  • الإيرادات واستدامتها: تسعى الجامعة لأن تصبح مركز جذب للدراسة والفعاليات والاستثمار المبني على الممكنات والمحقق للإرادات.

تابعي أيضا جامعة الملك خالد السعودية تعلن اعتماد الدراسة بنظام الفصلين

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس