العقاري السعودي يودع 978 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر مايو 2024

صندوق التنمية العقارية
إيداع 978 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر مايو

أودع صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد الموافق 26/5/2024م، 978 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والصندوق العقاري لشهر مايو 2024.

وأبان الصندوق، عبر حسابه الرسمي على منصة "اكس"، أن ذلك يأتي في إطار الجهود المتواصلة لدعم المستفيدين، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

إجمالي ما تم إيداعه

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لشهر مايو الحالي جرى تخصيصه دعمًا لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة، مشيرًا، إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى مايو 2024، بلغ نحو 59.5 مليار ريال.

حلول وخيارات تمويلية وسكنية متنوعة

وأفاد بن ماضي، إن برنامج الدعم السكني يتيح حلولاً وخيارات تمويلية وسكنية متنوعة، منها تقديم دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال، إضافة إلى مزايا أخرى داعمة لتسهيل رحلة تملك المستفيدين للسكن بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية المختلفة واحتياجهم لتملك السكن الملائم، مؤكداً في ذات الوقت على أهمية التزام مستفيدي "البناء الذاتي" تحديث مراحل بناء منازلهم من خلال الخدمة الإلكترونية المتاحة على البوابة الإلكترونية للصندوق لضمان استمرارية الدعم السكني.

الدعم يختلف حسب اختيار المنتج

وفي وقت سابق، أكد برنامج "سكني"، أن الدعم السكني يختلف حسب اختيار المنتج، وتعتبر الأرضي السكنية أحد أنواع الدعم المقدم للمستفيد، والاستفادة منها تعني استفادة الشخص من الدعم السكني حسب اللائحة التنظيمية للدعم السكني.

استحقاق الدعم السكني

وكشف "سكني"، أنه يمكن معرفة حالة استحقاق دعم "سكني" من خلال الحساب الشخصي في المنصة عبر الرابط.

وأبان البرنامج، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، إنه في حال ظهرت حالة الطلب مستحق يمكن الاستفادة من أحد منتجات "سكني" مباشرة.

خدمات الصندوق العقاري

تجدر الإشارة إلى أن صندوق التنمية العقارية يُقدم خدمات برامج الدعم السكني من خلال أكثر من 43 خدمة رقمية، عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، وخدمة المستشار العقاري، إضافة لأجهزة الخدمات الذاتية في فروعه كافة وعلى مدار 24 ساعة، فيما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

وفي ذات السياق: صندوق التنمية العقارية السعودي يؤكد عدم تغيير موعد إيداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس