شركة المياه الوطنية تُعلن جاهزيتها لموسم حج 1445هـ

استعدادات الحج للمدينة المنورة
استعدادات الحج للمدينة المنورة

في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بتسخير كافة الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن، أعلنت شركة المياه الوطنية، ممثلة بالقطاع الشمالي الغربي، اكتمال استعداداتها لموسم حج عام 1445هـ في المدينة المنورة.

الخطة التشغيلية لموسم الحج

وأوضحت الشركة أن خطتها التشغيلية لهذا الموسم تضمنت جاهزية إدارة عمليات توزيع المياه وضخها باستمرار على مدار الساعة إلى المنطقة المركزية والمزارات الدينية، بالتنسيق مع تحلية المياه وتوفير كميات خزن تشغيلي واستراتيجي تتجاوز (2.8) ملايين متر مكعب.

كما أجرت الشركة الصيانة الوقائية لجميع خطوط وتوصيلات المواقع المهمة، وأعدت أكثر من (1200) موظف ضمن فرق الطوارئ لضمان مباشرة البلاغات الفنية بسرعة، إضافة إلى التنسيق المستمر مع الجهات المشاركة لتقديم الدعم اللازم.

وفيما يتعلق بمراقبة جودة المياه، أكدت الشركة جاهزية مختبرها على مدار الساعة لإجراء التحاليل الكيميائية والبيولوجية، وإجراء متوسط 21,000 اختبار شهريًا بمعدل نحو (700) اختبار يوميًا، للتأكد من صلاحية المياه المضخوخة.

للمزيد الاطلاع على: "المياه الوطنية" تنجح في زراعة أكثر من مليون شجرة بالمدينة المنورة ضمن مبادرة السعودية الخضراء.

وأشارت إدارة التشغيل الذكي إلى استعدادها لإدارة نظام التشغيل والمراقبة والتحكم في شبكة المياه بالمدينة المنورة، لمتابعة ضغوط المياه وجودتها وضمان تقديم الخدمة على أعلى مستوى لضيوف الرحمن.

من جهة أخرى بدأت شركة المياه الوطنية استقبال طلبات العملاء لخدمة توصيلات المياه في (6) أحياء بجدة، هي: الهدى والألفية1 و2 والأجاويد الشرقي وإسكان الأمير فواز ومخطط الفيصل)، ويأتي ذلك ضمن أهداف الشركة لتنفيذ مشاريعها التطويرية لرفع كفاءة الخدمات، ولتحسين مستوى الخدمات المقدمة، ورفع نسبة التغطية في الأحياء غير المخدومة بشبكات المياه والخدمات البيئية.

وأوضحت أن مشروع شبكات المياه بلغت تكلفته المالية (52) مليون ريال ويأتي استمرارا لجهود الشركة برفع نسبة التغطية بالخدمات المائية في الأحياء الـ (6) المستهدفة بجدة.

وبينت الشركة أن المشروع تضمن تنفيذ خطوط ناقلة بأقطار مختلفة، وشبكات مياه بأطوال تجاوزت (33) ألف متر طولي، بالإضافة إلى تنفيذ محطة ضخ بقدرة ضخ تصل إلى (95) ألف متر مكعب يوميًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس