تفسير حلم النظافة والاستحمام بالماء للمرأة المتزوجة

الاستحمام
تفسير حلم الاستحمام في المنام -pexels-vitória-santos (صورة تعبيرية)
الاستحمام
الاستحمام في المنام يدل على التخلص من الذنوب والمعاصي -pexels-andrea-piacquadio (صورة تعبيرية)
الاستحمام
الاستحمام في الماء العكر يدل على الانغماس في الذنوب والمعاصي -pexels-miriam-alonso (صورة تعبيرية)
الاستحمام
الاستحمام
الاستحمام
3 صور

تُعد النظافة الشخصية من الأمور التي حث الإسلام عليها، وأشار إلى أهميتها. وتُعرف النظافة بأنها مجموعة الممارسات التي يقوم بها الإنسان بشكل دوري؛ للحفاظ على صورته الخارجية ومظهره وصحته وكل ما يخصه، والظهور بأفضل صورة.

وقد اهتم الإسلام بالنظافة اهتماماً كبيراً؛ فتنوعت مظاهرها، وليس أدل على ذلك من الوضوء الذي هو شرط لصحة الصلاة، يقول تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرافِقِ} [المائدة: 6].

وكما أن النظافة في الحقيقة إشارة لصحة البدن وخلوه من البكتريا والجراثيم والأتربة؛ فإن له الحلم بالنظافة أو بصفة خاصة الحلم بالاستحمام له الكثير من الدلالات والتفسيرات التي أشار إليها الإمام ابن سيرين، وهي على النحو التالي.

دلالة حلم الاستحمام في المنام

تسمية

حلم الاستحمام بالماء يشير إلى النظافة والطهارة التي يتمتع بها الرائي بالإضافة لعفة ونظافة قلبه وطيب أخلاقه وحسن سيرته وطباعه. كما تدل الرؤيا على رغبة الرائي في التخلص من ذنوبه ومعاصيه، وتصفية ذهنه وسريرته، ومحاولته الاستمرار بالابتعاد عن الأشخاص المنافقين والمرائين والمخادعين؛ حتى لا يتطبع بطباعهم.

من يرى أنه يستحم بماء نظيف في منامه؛ فهو شخص لين القول وحسن السيرة، ويتبع النهج الصحيح.
الاغتسال بالماء في المنام بهدف الطهارة يدلُّ على تسديد الديون المتراكمة على الرائي، وتقديم التوبة النصوح لله عز وجل، وعلى بره بوالديه..

ترمز الرؤيا إلى الشفاء والفرج بعد مرور الرائي بفترة من التعب والإرهاق، وبذل الجهد والاستمرار بالمثابرة والاجتهاد.

تفسيرات غير محمودة للاستحمام بالماء

الاستحمام في الماء العكر يدل على الانغماس في الذنوب والمعاصي -pexels-miriam-alonso (صورة تعبيرية)

من التفسيرات غير المحمودة لرؤيا الاستحمام بالماء؛ تفسير رؤيا الاستحمام بالماء العكر، فعندما يرى الشخص في المنام أنه يستحم بماء عكر؛ فالرؤيا تشير إلى أنه سيهم بالقيام بمعصية كبيرة أو خطيئة لا قدر الله، وأنه سيمر بمأزق أو مشكلة كبيرة في محيط عائلته من الصعب الخروج منها بسهولة.

ربما أشارت الرؤيا إلى بعض الأقاويل والشائعات التي ستطال الحالم، وقد يُصاب بوعكة صحية شديدة، لكنه سيخرج منها.
قد ترغبين في معرفة تفسير حلم سقوط الأسنان دون دم في المنام

دلالة رؤيا الاستحمام للمتزوجة

الاستحمام في المنام يدل على التخلص من الذنوب والمعاصي -pexels-andrea-piacquadio (صورة تعبيرية)

حلم استحمام المرأة في المنام يدل على طهارتها وتوبتها ورجوعها إلى الله، وإلى التحلي بأنوثتها والتزام ما أوكله الله إليها من مهام.

أما من رأت أنها تحمِّي زوجها أو أحد أبنائها في المنام؛ فهي تبرهم وتؤدي مهامها تجاههم. الاستحمام بالماء البارد في المنام يدل على شفاء الصدر من الآفات الظاهرة، كالغيرة والشقاق والنزاع، والاستحمام بالماء الساخن في الحلم كبت الغيرة.

إذا رأت المتزوجة أنها تستحم بماء عكر؛ فهي ترتكب الكثير من الذنوب، وتقع في المعاصي، وعليها سرعة التوبة إلى الله.

رؤيا المتزوجة أنها تستحم في بركة من الماء النظيف بشارة بالرزق الحلال وقدوم المال الوفير. أما إذا رأت زوجها يستحم في منامه في بركة من الطين؛ فقد يدل ذلك على إصابته بمرض أو وقوعه في كرب، والله أعلم.
يمكنك معرفة المزيد حول تفسير حلم السمك في منام المرأة المطلقة وعلاقته بالرزق