نادي سيدات الفكر يحتفي بالشعر العربي بأمسية جميلة في الرياض

أمسية شعرية نظمها نادي سيدات الفكر في مكتبة الملك عبد العزيز في الرياض -الصورة من المصدر
أمسية شعرية نظمها نادي سيدات الفكر في مكتبة الملك عبد العزيز في الرياض -الصورة من المصدر

انطلاقاً من تقديره للإبداع الأدبي والثقافي واعتزازه بجمالية اللغة العربية وخصوصية وتميز الشعر العربي؛ نظم نادي سيدات الفكر، ممثلاً بنادي سيدات الفكر الأدبي، أمسية شعرية في مكتبة الملك عبد العزيز العامة بمنطقة المربع في الرياض، بحضور الأميرة الجوهرة بنت فهد آل سعود، والقنصل أحمد العبري من سفارة دولة عمان، وإيمان بنت سعيد البلوشية مسؤولة الشؤون الثقافية بالسفارة، وعدد من الأدباء والمثقفين، ورجال وسيدات الأعمال والإعلاميين والإعلاميات، وشارك في الأمسية العديد من الشعراء منهم الشاعر لافي الغيداني، والشاعر فلاح آل مخلص، والشاعر خالد آل سليم، وأدار الأمسية الشعرية سليمان السالم.
الأمسية قامت بإدارتها وتنفيذها عضو النادي رغد الرشيدي، وأبدع فيها الشعراء المشاركون بإلقاء القصائد الشعرية التي حازت إعجاب الجمهور؛ حيث استمتعوا بقضاء ما يزيد على ساعتين يستمعون لأعذب الألفاظ والعبارات والأبيات، وانتهت الأمسية بتكريم الشعراء وتقديم الشكر والثناء على مشاركتهم الفعالة.

أمسية جميلة


وبهذه المناسبة قالت العنود العتيبي، رئيس نادي سيدات الفكر في حديث خاص لـ"سيدتي": "الحمد لله كانت أمسية جميلة، ونادي سيدات الفكر كما اعتدنا بتوفيق الله وجهود أعضائه يتميز بإنتاج الفعاليات والأنشطة الثقافية والأدبية، ومن دون شك يظل الشعر مصدراً للمعرفة والحكمة والفكر، ومستمرون في النادي، بتنظيم أمسيات شعرية للشعر الفصيح والعامي، وأقدم خالص شكري وتقديري لـمكتبة الملك عبد العزيز العامة لتعاونهم ولجميع الرعاة المشاركين وللأستاذة رغد الرشيدي جهودها الكبيرة في إعداد وإدارة برنامج الأمسية".

مساهمة في النجاح

من أجواء الأمسية وتفاعل المشاركين - الصورة من المصدر

 


من جهتها قالت شيخة الرقيب، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أصالة العلم التجارية، الراعي الرسمي للأمسية الشعرية: "كانت أمسية مميزة، ونحن سعيدون لكوننا جزءاً منها، وأننا ساهمنا في نجاحها وتميزها بوصفنا رعاة رسميين. ونتقدم بكل الشكر والتقدير لنادي سيدات الفكر بشكل عام ولعضو النادي رغد بنت رشيد الرشيدي بشكل خاص التي قامت بإعداد وتنسيق هذه الأمسية الراقية، كما نشكر ضيوفنا الكرام على حضورهم وتشريفهم لنا خلال الأمسية ونذكر منهم: أ. فوزية البخيت، و أ. عبد الله بن صالح، ونؤكد أننا سنكون داعمين دوماً لهذا النوع من الفعاليات الثقافية المتميزة التي تشارك فيها كوكبة من الشعراء المبدعين".

 

عن نادي سيدات الفكر

تقول مؤسسة النادي والرئيسة التنفيذية لنادي سيدات الفكر العنود العتيبي، إن انطلاقة النادي كانت من فكرة الحاجة إلى مظلة واحدة تجمع العتيبي مع زميلاتها وصديقاتها من الكاتبات والشاعرات وسيدات الأعمال والسيدات اللواتي ربطتها بهن معرفة في شتى المجالات لتبادل الخبرات والمعرفة؛ فبدأ بوصفه ملتقى، ثم اتسعت الفكرة من خلال مقترحات أضافتها الأعضاء؛ ليتم وضع تصورات وأهداف تلائم التطلعات وتواكب تحولات القطاعات الثقافية ورؤية المملكة وشغف وطموح المثقفين والمثقفات في المملكة.
واليوم يضم النادي عدداً كبيراً من الأعضاء المتميزات، وينظم العديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية المتميزة، وبات منصة معروفة لمحبي ومحبات الشهر والأدب والفنون الجميلة في مختلف مناطق المملكة.

ملاحظة: الصور من قبل نادي سيدات الفكر


لطالما كان الشعر مساحة التعبير الجميلة التي يفضلها الكثيرون ويهتمون بها في كل دول العالم العربي من دون استثناء، وتُقام لذلك الأمسيات والفعاليات والمهرجانات الكبرى، ومنها مؤخراً: انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي