سيارات دفع رباعي تحولت الى كروس اوفر..اليكم أبرزها

جيب شيروكي
جيب شيروكي
كيا سبورتيج
كيا سبورتيج
هوندا باسبورت
هوندا باسبوت
كيا سورينتو
كيا سورينتو
شيفروليه كروس اوفر
شيفروليه كروس أوفر
جيب شيروكي
كيا سبورتيج
هوندا باسبورت
كيا سورينتو
شيفروليه كروس اوفر
5 صور
مما هو معروف لدى الكثير من عشاق السيارات بأن سيارات الدفع الرباعي تعتبر الأقوى من حيث التحمل والسير على الطرقات الوعرة وكذلك في مواجهة الظروف المناخية الأكثر صعوبة. هذا شيء لا أحد يشك فيه، ولكن من جهة أخرى فإن سيارات الكروس أوفر تعتبر من قبل محبي السيارات أكثر عملية وجمالا من بقية السيارات. فسيارات الكروس أوفر لها تصميمات جميلة من الخارج ومن الداخل أيضا. وكذلك يمكننا القول إن ما يلفت النظر والانتباه أكثر هو أن تكون السيارة دفع رباعي وكروس أوفر في نفس الوقت، فذلك يعتبر قمة القوة والرشاقة والجمال والكثير من السلامة والأمان أيضا.

الخيار الأول للعائلات:

سيارات الدفع الرباعي كانت في الماضي تصمم للسير على الطرقات غير المعبدة والطرقات الصعبة لكن بسبب التطور الحاصل وأيضا من الناحية العملية أصبحت الخيار الأول للعائلات في عدد من دول العالم. ولذلك فإن الشركات حولت موديلات سيارة دفع رباعي إلى كروس أوفر.

أبرز سيارات دفع رباعي تحولت إلى كروس اوفر :

  • شفروليه بليزر : هناك أجيال لهذه السيارة طرأت عليها تحولات حيث أنها كانت في بدايتها مبنية على قاعدة عجلات بيك اب لمن يرغب باصطحاب عائلته في نزهة خارج المدينة، اليوم هي من فئة كروس اوفر والتي زادت قياساتها مقارنة بالأجيال السابقة اضافة للاستغلال الأمثل للمساحة.
شيفروليه كروس أوفر
  • فورد اكسبلورر : بدأ الطراز المذكور مسيرته لاستلام الشعلة من برونكو الشهير حيث أنه تم بناؤه على الطريقة التقليدية Body On Frame للأداء الأفضل على الطرقات الوعرة، عام 2011 شهد تحولا جذريا حيث تحولت لفئة الكروس اوفر وأيضا للدفع الأمامي بدلا من الخلفي وطابع عائلي أكثر من قبل.
  • نيسان باثفيندر : عام 1986 تم اطلاق الجيل الأول لمنافسة كلا من جيب شيروكي وفورد برونكو وشفروليه بلايزر وتميزت السيارة بطابعها العملي. تم التبديل مرارا بين قاعدة العجلات التقليدية وتلك التي تجمع كلا من الهيكل والشاصيه الى أن تحولت أخيرا الى فئة كروس اوفر على غرار شقيقتها مورانو.
  • جيب شيروكي : عندما تم اطلاقها في سبعينات القرن الماضي كان الهدف منها تقديم طراز للقيادة على الطرقات الوعرة مع قليل من الأناقة، عرفت عبر
  • أجيالها تهذيبا أكثر في التصميم وجيلها الحالي تحول الى فئة كروس أوفر لكن لا يعني عدم تمتعها بقدرات مميزة على الطرقات الوعرة والتي كان لفريق تقنية عالم السيارات تجربة معها.
جيب شيروكي
  • كيا سبورتج : عندما تم اطلاق جيلها الأول عام 1993 كان الهدف منها تقديم سيارة للطرقات الوعرة لذوي الدخل المحدود لكن مع الوقت تحولت لفئة الكروس أوفر مع تمتعها بميزات تليق بالاستخدام العائلي أكثر.
كيا سبورتيج
  • كيا سورينتو : عندما تم تقديمها عام 2002 لزيادة خيارات الدفع الرباعي من العلامة المذكورة علما أنها كانت مبنية على مبدأ Body On Frame لكن منذ عام 2010 شهد تحولها الى النمط الجديد الذي يدمج قاعدة العجلات مع الهيكل وكذلك تحولها لفئة الكروس أوفر.
كيا سورينتو
  • رينج روفر : عندما تم تقديمها لأول مرة عام 1970 أثبتت أنه يمكن أن تتمتع سيارة الدفع الرباعي بالفخامة ، شهدت عبر أجيالها التحول لفئة الكروس أوفر خاصة مع الجيل الأحدث لكنها لا تزال تتمتع بقدرات عبور متميزة.
  • هوندا باسبورت/بايلوت : ظهر طراز باسبورت كنتيجة للتعاون مع اسوزو عام 1994 واستمر لعام 2002 قبل أن تتغير التسمية لبايلوت وتتحول لفئة كروس أوفر .
هوندا باسبورتبايلوت