أسرار قوة الفتاة في سن العشرين

الفتاة فى سن العشرين
احتفلي بكل ما تعطيه لكِ الحياة (المصدرpexels by Tuấn Kiệt Jr.)
الفتاة فى سن العشرين
التقاط الكثير من الصور على Instagram (المصدرpexels by Vinicius Wiesehofer)
الفتاة فى سن العشرين
الفتاة فى سن العشرين (المصدرpexels by Mahmoud Gamal)
الفتاة فى سن العشرين
الفتاة فى سن العشرين (المصدرpexels by Lucas Pezeta)
الفتاة فى سن العشرين
الفتاة فى سن العشرين
الفتاة فى سن العشرين
الفتاة فى سن العشرين
4 صور
مرحلة العشرينات من العمر أحد أمتع مراحل العمر، فيها يكون المرء في قمة شبابه وعنفوانه ممتلئ بالطاقة محب للحياة مقبل على المستقبل بقلب جرئ، لا ترهقه مسئوليات جسام ولا ترهقه أعباء عظام، وفيها يبدأ برسم طموحاته وآماله ويضع اللبنة الأولى لمستقبل أحلامه، على أن الفتيات في هذه المرحلة غالبًا ما تختلف أحلامهن وافكارهن عن الشباب في هذه المرحلة.. بالسياق التالي سيدتي التقت أ. أماني نبيل راضي استشاري العلاقات الأسرية والإنسانية في حديث عن أسرار قوة الفتاة في مرحلة العشرينات

• انظري بتريث لكل ما تقدمه لكِ الحياة

الفتاة فى سن العشرين (المصدرpexels by Lucas Pezeta)

تقول أماني: عندما تبلغ من العمر عشرين عامًا، ستكون مازالت بمرحلة الدراسة أو على وشك إنهائها، إلا أنها في تلك الفترة تكون فى مرحلة التحول من فتاة إلى امرأة حقيقية، كما ستتعلم بنهاية تلك المرحلة في أعماق نفسها أن تنظر بتريث لكل ما تقدمه لها الحياة، وسوف تقدر المساواة في جميع جوانب الحياة، وعندما تواجه سوق العمل سوف تصدق أن الأمر لا يتعلق بكون الرجال أعلى مكانة في المجتمع وفق عادات قديمة، أو كون النساء أكثر قوة وتحدي وجرأة للحفاظ على مكتسباتهن، بل ستجد أن الأمر كله مطروح على طاولة القدر والمجتمع ومهارتها وخبرتها المكتسبة، فلكل منا صوت ليعبر عن نفسه، ومن المهم أن يصقل هذا الصوت ويدربه، وأن يتعلم التحدث بلطف، قبل كل شيء ليتخطى هذه المرحلة بنجاح.
وهذه المزيد من النصائح لمن لم يتخطَ سن العشرين

• أمور لا بد من إدراكها في مرحلة العشرينات

الفتاة فى سن العشرين (المصدرpexels by Mahmoud Gamal)

تقول أماني: هناك عدد من الأمور لا بد إدراكها وأنت في مرحلة العشرينات
- كلماتك قوية جداً يمكنها إما بناء شخص ما أو هدمه. فاختاري دائمًا أن تكوني حجر يبني حياة الناس لا يهدمها، وستتعلمين بنهاية مرحلة العشرينات أن الكلمات التي لا تبعث الحياة هي كلمات من الأفضل أن تُترك دون أن تُقال.
- احتفلي بكل ما تعطيه لكِ الحياة، وعندما تبدئين بالاحتفال بالأشخاص من حولك، سوف يتغير شيء ما. وعندما تتوقفين عن الاعتقاد بأن مواردك نادرة وتبدئين في مشاركة ما لديك مع الآخر، سينفتح العالم أمامك، فاخلعي نظارات الندرة تلك وانظري حولك، هناك الكثير من الأمور لتفعليها وتستمتعي بها وأنت بمقتبل العمر.
- أنت ببداية العشرينات، لا تخافي التغيير، في بعض الأحيان ستأخذك الحياة إلى مكان جديد. لا تخافي فاليوم الذي تعودين فيه لحياتك السابقة لن يكون أفضل شئ، بل ستتمكنين من إدراك أن ما فعلته هو الشئ الأمثل أفضل صقل يحدث من خلال الدروس الصعبة المستفادة.
- استثمري بعض وقتك في تعلم صنع بعض أطباق الطعام الجيدة. عندما تبلغين من العمر 27 عامًا، ستعتقدين أنه من السخافة إنفاق أموالك بالمطاعم، واعلمي أن تعلم كيفية إعداد طبق لمشاركته مع الآخرين أو لإطعام الآخرين شئ رائع. لقد أمضيت الجزء الأول من مرحلة العشرينات من عمرك تكرهين أي شكل من أشكال الضيافة، لكنك الآن بدأت تدركين أنه من الجميل أن تقدمي لشخص ما وجبة أعددتها بكل حب...!
بالسياق التالي يمكنك التعرف على مميزات سن العشرين عند الفتاة

• أشياء مثيرة يجب على كل فتاة القيام بها في مرحلة العشرينات

التقاط الكثير من الصور على Instagram (المصدرpexels by Vinicius Wiesehofer)
تقول أماني: هناك بعض الأشياء المثيرة نحو المزيد من المرح والسعادة، والتي إذا لم تقم بها الفتاة وهي بمرحلة العشرينات ستفقد كثير من المتعة والإثارة وهي:
- ارتداء القمصان الملونة فى الحفلات الشبابية، وحضور حفل تنكري
- السفر للخارج للسياحة أو الدراسة أو أي سبب آخر حيث الولوج لثقافة مختلفة سيجعلك شخصًا أفضل وأكثر عمقًا في التفكير، بالإضافة إلى الطعام يا رفاق.
- التقاط الكثير من الصور على Instagram. "هذا هو عمر العديد من صور السيلفي الجريئة.
- ممارسة رياضة لم تمارسيها من قبل، حتى لو كنتِ سيئًة فيها. بهذه الطريقة لن تضطري إلى جر نفسك إلى اليوغا كما هو الحال في كثير من الأحيان.
- تجربة أطعمة وأشربة مختلفة بمذاقات غريبة حول العالم
- احتفظي بدفتر يوميات العشرينات وفيه قومي بتسجيل أو رسم وجمع قصاصات لتوثيق هذه المرحلة
- ارقصي بمنزلك وارفعي صوت الموسيقى واستمتعي بحالة من الصخب والنشاط غير العادي.
- اخرجي بدون مستحضرات تجميل بيوم الاجازة، دعي وجهك يتنفس أثناء الغداء وأداء المهام، سوف تندهشين بمدى جمال بشرتك بمجرد وضع المرطب عليها.
- غيري طلتك بشكل جذري. مثل التحول إلى اللون الأشقر أو الحصول على غرة
- اتركي هاتفك في المنزل لمدة يوم. وتعلمي أن تعيشي اللحظة وتشمي رائحة الورود العطرة بالحديقة المجاورة.
- تناول مشروب مختلط على الطراز القديم يحتوي على بيضة وكوب من اللبن كما كان يفعل الأجداد.