في اليوم العالمي للحيوان دعوة لتكريس محبة الحيوانات الكبيرة والصغيرة

اليوم العالمي للحيوان
اليوم العالمي للحيوان- لاصورة من envatoelements
اليوم العالمي للحيوان
اليوم العالمي للحيوان (المصدر: pexels by Nitin Dhumal)
اليوم العالمي للحيوان
يتذكر الناس الدور الهام الذي تلعبه الحيوانات في العالم (المصدر: pexels by Nitin Dhumal)
اليوم العالمي للحيوان
اليوم العالمي للحيوان (المصدر: pexels by Nitin Dhumal)
اليوم العالمي للحيوان
العمل على تنظيم فعاليات لرفض إساءة المعاملة للحيوانات (المصدر: pexels by Nitin Dhumal)
اليوم العالمي للحيوان
اليوم العالمي للحيوان
اليوم العالمي للحيوان
اليوم العالمي للحيوان
اليوم العالمي للحيوان
5 صور
يتم الاحتفال باليوم العالمي للحيوان كل عام عالميًا في 4 أكتوبر بهدف الاحتفال بحقوق الحيوان ورفاهيته في جميع أنحاء العالم. يوحد هذا اليوم حركة رعاية الحيوان، حيث يتم حشدها في قوة عالمية لجعل العالم أفضل لجميع الحيوانات. إنه يوفر للجميع فرصة لإيلاء المزيد من الاهتمام للحيوانات، وإظهار التقدير لهم وحتى الاحتفال على شرفهم، لإحداث فرق ونشر الوعي لأي نوع من الحيوانات التي تشارك كوكبنا، وفي هذا اليوم يدعم الموقع الرسمي لليوم العالمي للحيوان worldanimalday-org-uk تجربة أن تكون نباتيًا ليوم واحد، والذي يدعوك لأن تفكر في حياة جميع أنواع الحيوانات والتهديد الذي يشكله البشر عليها.

- تاريخ اليوم العالمي للحيوان

يتذكر الناس الدور الهام الذي تلعبه الحيوانات في العالم (المصدر: pexels by Nitin Dhumal)

بحسب موقع ndtv.com، فأول تعبير عن هذا اليوم قد تم إنشاؤه في عام 1925 على يد هاينريش زيمرمان، وهو مؤلف ألماني وناشر لمجلة تسمى "الإنسان والكلب". أقيم الاحتفال الأصلي في 24 مارس كحدث تم الاحتفال به في قصر الرياضة في برلين حيث حضره أكثر من 5000 شخص.
في عام 1931، كان مؤتمر لعلماء البيئة في فلورنسا بإيطاليا يسلط الضوء على محنة الأنواع الحيوانية المهددة بالانقراض، وازدادت شعبية اليوم العالمي للحيوان مع انتشاره في جميع أنحاء العالم. بحلول عام 1948، كان الأستراليون ينظمون احتفالات بدعم من الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات (RSPCA) والإهمال وأي معاملة غير عادلة، واتسع نطاق هذا اليوم بشكل أكبر، وفي النهاية تغير يوم الاحتفال به إلى الخريف، ليتم تخصيص ساعات لا حصر لها لتعزيز اليوم العالمي للحيوان، وقد تم الموافقة على اقتراح اأن يكون الاحتفال رسميًا بيوم 4 أكتوبر باعتباره اليوم العالمي للحيوان وتم إصدار ذلك كقرار رسمي ملزم للجهات والمؤسسات المعينة، ليصبح اليوم العالمي للحيوان يومًا شائعًا احتفاليًا يتذكر فيه الناس الدور الهام الذي تلعبه الحيوانات في العالم، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يكرسون حياتهم للعمل على حمايتها ورعايتها.

- اليوم العالمي للحيوان 2023

اليوم العالمي للحيوان (المصدر: pexels by Nitin Dhumal)

وفقًا لموقع naturewatch.org فقد أقرت منظمة حماية الحيوان العالمية worldanimalprotection.org موضوع هذا العام هو "الكبير أو الصغير، أحبهم جميعًا". الهدف منه تسليط الضوء على أهمية جميع الكائنات، كبيرها وصغيرها، وإتاحة الفرصة حتى لأكثر الحيوانات التي يتم تجاهلها لتقديرها على حقيقتها وتعريف الآخرين بمن هي وأهميتها لكوكبنا، وقد تم اختيار هذا الموضوع بغرض توحيد حركة رعاية الحيوان العالمية، وتحويلها إلى قوة عالمية فاعلة من أجل التغيير، لتحتضن جميع الحيوانات واحتياجات رفاهيتها في جميع أنحاء العالم.
"سواء كان رفاقنا المحبوبين في المنزل أو الحيوانات البرية التي نعجب بها من بعيد، فإن الحيوانات من جميع الأشكال والأحجام تلعب دورًا حاسمًا في حياتنا. فهي تجلب لنا الفرح والراحة والرفقة، وتذكرنا بالترابط بين الجميع. الكائنات الحية"، حسبما جاء في بذات الموقع

- كيف يشارك الشباب في الاحتفال باليوم العالمي للحيوان

العمل على تنظيم فعاليات لرفض إساءة المعاملة للحيوانات (المصدر: pexels by Nitin Dhumal)

تدعو منظمة حماية الحيوان العالمية worldanimalprotection.org الشباب وجميع الفئات لإظهار بعض الحب لجميع الحيوانات من خلال المشاركة بالفعاليات والأنشطة والاحتفالات الخاصة بالحد، وإلم تتمكن من حضور الفعاليات إليك هذه الأفكار للمشاركة من موقع ndtv.com:

- الوقوف من أجل الحيوانات

يعد اليوم العالمي للحيوان وقتًا مثاليًا للبشر للتحدث نيابة عن تلك الحيوانات التي لا تستطيع التحدث عن نفسها. يعد هذا يومًا رائعًا للمشاركة في العديد من المنظمات الخيرية التي تكافح ضد سوء معاملة الحيوانات، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأعمال التجارية الكبيرة والزراعة الصناعية.
يمكنك الترتيب لاستضافة حدث في العمل لدعم الحيوانات، أو حضور اجتماع جماعي حول رعاية الحيوانات في المجتمع، أو مشاركة رعاية الحيوانات على وسائل التواصل الاجتماعي لرفع مستوى الوعي.

- اعتماد حيوان أليف

تعتبر أنشطة تبني الحيوانات الأليفة حدثًا شائعًا يقام في العديد من المدن في اليوم العالمي للحيوان وهو إجراء صغير يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. في هذه الأحداث، يمكن للحاضرين التعرف على ملكية الحيوانات الأليفة ورعايتها، ومشاركة القصص مع زملائهم أصحاب الحيوانات الأليفة، وشراء الألعاب والمنتجات المتعلقة بالحيوانات الأليفة، وغير ذلك الكثير.

- رفض الانشطة المتعلقة بإهانة الحيوان أو الإساءة إليه

العمل على تنظيم فعاليات لرفض إساءة المعاملة للحيوانات الاليفة وحيونات المزرعة والدعوة للإنهاء الكامل للتسلية الثقافية عبر الحيوان، مثل مصارعة الثيران، وذبح الحيتان، والصيد غير المشروع للفيلة وغيرها من الحيوانات البرية.
وأنت ما رأيك بالمشاركة بالاحتفال باليوم العالمي للحيوان ، هل لديك أفكار ملهمة لدعم الحيوان؟ أخبرينا بها.