المجمع الثقافي يطلق موسمه الجديد من الحفلات الموسيقية العالمية بأبوظبي

المجمع الثقافي يطلق موسمه الجديد من الحفلات الموسيقية العالمية بأبوظبي - الصورة من موقع مكتب أبوظبي الإعلامي الرسمي
المجمع الثقافي يطلق موسمه الجديد من الحفلات الموسيقية العالمية بأبوظبي - الصورة من موقع مكتب أبوظبي الإعلامي الرسمي

يستعد المجمع الثقافي التابع لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، لاستضافة موسما جديدا للعروض الموسيقية العالمية والمسرحيات والفعاليات المخصصة للأطفال، خلال الفترة من 8 سبتمبر وحتى 10 ديسمبر 2023، بالشكل الذي يعزز من المشهد الثقافي في إمارة أبوظبي، ويؤكد مكانتها العالمية باعتبارها مركزا للفنون والسياحة والترفيه.

فعاليات المجمع الثقافي

وفقا لما ذكر في الموقع الرسمي لمكتب أبوظبي الإعلامي، فإن الموسم الجديد للمجمع الثقافي سيكون حافلا بالأنشطة الثقافية والفنية الفريدة، وتضمنت العروض الآتي:

-        إقامة مسرحية "ميادير" – فرقة مسرح أم القيوين الوطني، تنطلق في الـ8 من سبتمبر، وتسرد قصة مجموعة من الأصدقاء الذين اجتمعوا بعد أعوام من القطيعة في رحلة على مركب.

-        أما في الـ16 من سبتمبر، فإن هناك عرضا موسيقيا ساحرا ينتظر الجماهير بقيادة الفنانة بويكا، والتي ستقدم لأول مرة لها في دول الخليج العربي عرضا يمزج بين موسيقى الفلامنكو والكوبلا الإسبانية والجاز والسول.

-        أما يومي 20 و21 أكتوبر فإن فرقة باليه موسكو ستقدم عرض "سندريلا – باليه للأطفال".

-        في أبوظبي ينطلق عرض الفلامنكو، يومي 3 و4 نوفمبر وهو أول عرض لفرقة مكونة من 7 راقصين وموسيقيينٍ في منطقة الخليج.

-        يلتقي الجمهور مع عرض "نحن ذاهبون في مغامرة لاصطياد دب" المقتبس من كتاب مصور صدر عام 1989، وذلك في الفترة من 10 لـ12 نوفمبر.

-        إقامة حفل بواسطة فرقة كروسبونز ترومبونز الموسيقية، يوم 17 نوفمبر، بالتعاون مع سفارة بلجيكا في الإمارات.

-        تأتي فعالية عزيزي بابا نويل، لتكون ختام فعاليات المجمع الثقافي لعام 2023.

مكتبة أبوظبي للأطفال

تواصل بدورها مكتبة أبوظبي للأطفال احتضان سلسلة من البرامج والأنشطة التي تعزز من تنمية بعض مهارات الأطفال من القراءة والكتابة والفنون والحرف اليدوية، فضلا عن تعزيز مهارات الابتكار والاستكشاف، كما تتسع المكتبة لمجموعة من القصص الخيالية والواقعية والروايات والسير الذاتية والمراجع بلغات عدة تناسب جميع الأعمار حتى سن 14 عاما، فضلا عن ورش العمل التي تدعم  تطوير المهارات الفنية مثل الرسم والتصوير الزيتي والنحت وصناعة الفخار وتصميم الأزياء والخياطة والخط العربي.

من جانبها أشادت ريم فضة، مدير المجمع الثقافي بجهوده، وقالت " يواصل المجمَّع الثقافي جهوده في إثراء المشهد الثقافي في أبوظبي ببرامج ومعارض رائعة، وستشهد الأشهر الأخيرة من العام الجاري وحتى ختام الموسم برنامجاً حافلاً من الفنون والعروض الأدائية والمسرحية المتنوِّعة والمذهلة التي تخاطب الجماهير على اختلاف أذواقهم وأعمارهم".

للمزيد تابع DP World Tour تعلن الجدول الجديد لموسم 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر