جمعية النهضة تحتفي بـ "القرقيعان" في نسخته الثانية

هدف الفعالية إلى إدخال الفرح والسرور لقلوب أطفال "النهضة" وأسرهم
هدف الفعالية إلى إدخال الفرح والسرور لقلوب أطفال "النهضة" وأسرهم

احتفلت جمعية النهضة النسائية بفعالية قرقيعان، التقليدية التراثية المخصصة للأطفال، بنسختها الثانية يوم الاثنين 15 رمضان 1445هـ، في مقر الجمعية
وتهدف الفعالية إلى إدخال الفرح والسرور لقلوب أطفال "النهضة" وأسرهم، وذلك تعزيزاً للروابط الدائمة بأبناء الجمعية وأسرها.

تواصل جمعية النهضة جهودها منذُ تأسيسها في عام 1963م في تقديم التنمية الاجتماعية


وأفادت الجمعية أن فعالية قرقيعان تضم 8 مناطق ترفيهية وتفاعلية للأسر وأطفالهم.

أفادت الجمعية أن فعالية قرقيعان تضم 8 مناطق ترفيهية وتفاعلية للأسر وأطفالهم

حملة عيدية طفل

كما ذكرت أن حملة "عيدية طفل" هي حملة تُنظم عادة من قبل جمعية النهضة سنوياً، وانطلقت من 2 رمضان تحت شعار #من_أجل_إسعادهم، وستكون الحملة مستمرة حتى يوم الثلاثاء الموافق 30 رمضان 1445هـ، وتهدف الحملة إلى مساهمة اجتماعية لضمان وصول العيدية لأطفال أسر النهضة وإدخال البهجة إلى قلوبهم مما يجعل عيدهم أكثر سعادةً وفرحاً.

تواصل جمعية النهضة جهودها منذُ تأسيسها في عام 1963م في تقديم التنمية الاجتماعية

فعالية قرقيعان

تعرف فعالية قرقيعان بين سكان الساحل الشرقي للسعودية ودول الخليج العربي منذ عقود من الزمن، إذ ظلت الأجيال تتناقل هذا الموروث الشعبي على رغم التطور التقني، ويتم الاحتفاء به خلال ليالي 13 و14 و15 من شهر رمضان بملابس وأهازيج تقليدية.
ويتزين الأطفال لهذه المناسبة بملابسهم التراثية المزركشة، مرتدين حول أعناقهم أكياسهم القماشية، أو حاملين سلالاً من الخوص، فيمرون على البيوت لجمع المكسرات والحلويات، وهم يرددون أهازيجهم الشعبية، وذلك بعد آذان المغرب.
تابعوا المزيد: موروث تراثي.. الأحياء الشعبية بالأحساء تحتفل بالقرقيعان في رمضان

جهود النهضة

تواصل جمعية النهضة جهودها منذُ تأسيسها في عام 1963م، في تقديم التنمية الاجتماعية؛ وذلك من خلال تقديم برامج ومشاريع تنموية هادفة للأسر المستفيدة عبر الدعم الاجتماعي، والمادي، والتعليم، والتأهيل المهني، وتنمية القدرات وغيرها من البرامج والمشاريع ذات الأثر على المرأة والمجتمع.
والجدير بالذكر بأن جمعية النهضة تأسست عام 2019م، حصلت على الاعتماد من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة "ECOSOC" على الصفة الاستشارية كمنظمة غير حكومية، وبأمر سامي حصلت النهضة على الثقة الملكية لرئاسة وتنفيذ أعمال مجموعة تواصل المرأة العشرين "W20".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر