ليان "طفلة عرعر" تغرق في شبر ماء!

4 صور

كلمة السر المخيفة في كل بيت الآن، خصوصًا في مدينة عرعر السعودية هي "سطل مياه"، والسبب غرق الطفلة ليان العنزي في سطل مياه في بيتها في دقائق لم يلتفت إليها أحد من أهلها، وسط لعب الأطفال وضحكهم تحول المشهد إلى فزع وسيارة إسعاف، وهرولة إلى المستشفى، والمفاجأة التي حدثت هي توقف قلب الصغيرة ذات الأحد عشر شهراً وقتها لمدة عشر دقائق ليتسبب في عدم وصول كمية كبيرة من الأكسجين إلى المخ ولتدخل ليان في غيبوبة حتى هذه اللحظة.

لكن أين طوق النجاة؟ التفاصيل كاملة يرويها الأب عبدالله بن نهار الدهمشي العنزي مؤملاً أن يجد طوق نجاة ابنته عبر "سيدتي".

سطل الماء
"ليان الأخت الصغرى لشقيقتين، الهنوف 4 سنوات، ونوف سنتان ونصف السنة، واللتان تبكيان منذ أن أصاب أختهما ما أصابها، والأم أصابتها حالة انهيار عصبي بسبب ماتعرضت له ليان". بهذه الكلمات بدأ أبو ليان يروي تفاصيل قصة غرق ابنته ليان في سطل مياه، وإشفاقه عليها فهي الآن بين الحياة والموت، وتفاصيل المأساة كما يقول عبدالله العنزي: "كنا في رمضان الماضي، وتحديدًا يوم 13، وكما هو معلوم أنّ أيام رمضان كلها ولائم وفرح واحتفالات، وكان البيت مملوءًا بالأهل، والصغار يلعبون ويمرحون في أركان البيت، وليان كانت ضمن الأطفال الذين يلعبون.

وأثناء مرور أم ليان من جانب إحدى زوايا البيت رأت ابنتها منكفئة على وجهها في سطل الماء، وهالتها الصدمة وصرخت صرخة أسكتت كل الأصوات التي كانت تمرح وقتها، أسرعت إليها وإذا بها تخرج ليان من الماء، وهي فاقدة للوعي تمامًا. أسرعنا إلى مستشفى عرعر المركزي الذي استقبلنا بمحاولات الإسعاف على الرغم من أنّ قلب ليان كان قد توقف؛ إلا أنّ محاولات الإنقاذ استمرت إلى أن عاد القلب إلى النبض لكن ليان فاقدة للوعي تمامًا الآن، انتقلناإلى الرياض، وفي مستشفى الحرس الوطني قاموا بعمل اللازم لابنتي ومرفق تقرير طبيب حالتها".

طوق نجاة
وعن حالة ليان الآن يقول الأب: "حدث لها إصابة شديدة بخلايا المخ أدخلتها في غيبوبة تامة، ولايوجد لديها إدراك ولا وعي"، ويضيف الأب: "خاطبت مستشفى بآمنشن ميونيخ في ألمانيا، ووافقوا على ستقبال الحالة، ويجب إرسال ليان قبل انتهاء المدة المحددة لاستقبال الحالة أي قبل تاريخ 10\ 1\ 1434هـ، وتكلفة العلاج مبدئياً تصل إلى ما يقارب 200 ألف ريال قابلة للزيادة، وأنا أعمل عسكرياً في الدفاع المدني بعرعر، وراتبي لا يتجاوز 8 آلاف ريال، وزوجتي لاتعمل، وأعيل أسرة كبيرة، وأطلب من الله القدير، ثم من أهل الخير التكفل بعلاج ابنتي.

التقرير الطبي
أشار تقرير مستشفى الحرس الوطني في الرياض إلى أنّ الطفلة ليان والتي تحمل ملفاً طبياً رقم 2437834 وعمرها 11 شهرًا تم نقلها من مستشفى آخر، والحالة مقاربة للغرق، اعتلال شديد بالمخ نتيجة لنقص الأكسجين، وقصور احتقاني في المخ، وتشجنات عصبية، وعلامات عصبية سيئة.