قبل ساعات من انطلاقه.. توقعات حدث "أبل" Scary Fast بشأن أجهزة Mac

قبل ساعات من انطلاقه.. توقعات حدث "أبل" Scary Fast بشأن أجهزة Mac - الصورة من unsplash by niccolo chamori
قبل ساعات من انطلاقه.. توقعات حدث "أبل" Scary Fast بشأن أجهزة Mac - الصورة من unsplash by niccolo chamori

تستعد شركة أبل لإطلاق مجموعة من أحدث إنتاجاتها خلال حفل الإطلاق المقرر تدشينه اليوم عبر الإنترنت، بجانب استعراض التحديثات الجديدة للشرائح وبعض أجهزة "Mac" التي ستتوافق معها، وتزامنا مع الهالوين وضعت "أبل" شعارا لحفل الإطلاق تحت عنوان " Scary Fast".

حدث Scary Fast

وفقا لما ذكر في theverge، تأتي دلالة استخدام أبل خلال حفل اليوم لشعار " Scary Fast" لتشير إلى احتمالية إعلان شركة أبل عن معالجات M3 جديدة والتي ستظهر للمرة الأولى في أجهزة Mac ويتضمن الإعلان الكشف عن تحديث سطح مكتب iMac الذي طال انتظاره، وتشير أغلب التوقعات أيضا إلى أن شركة أبل تنوي أن تطلق اليوم التحديث الجديد من شرائح M2 بالإعلان عن جيل M3 والتي تعد أكثر كفاءة وسرعة مقارنة بالجيل السابق.

ما يزيد التكهنات حول عزم "أبل" عن إطلاق جيل M3، هو منافستها لـ جهاز Snapdragon X Elite، لذا من المتوقع أن يسلط الضوء اليوم على هذا التحديث بالأخص، كما يتوقع خبراء التقنية أن يصاحب الطراز المحدث من جهاز iMac على معالج Apple M3، وبدورها اختبرت الشركة الأم شرائح الجيل الثالث من M مع وحدات معالجة مركزية بسعة 8 -core CPUs و 10 -core CPUs.

تحديث جهاز iMac

تشير التقارير أيضا إلى أن جهاز iMac سيظل محتفظا لحد كبير بالتصميم الخارجي له، إلا أن التغيير الفعلي له سيكون على بعض الأجزاء الداخلية وعمليات التصنيع، ومن المقرر أن يتم تحديث جيل M3 لطرازي MacBook Pro بنهاية أكتوبر الجاري، وخلال حفل الإعلان اليوم ستطلق آبل إصدارات M3 Pro وM3 Max لأجهزة الكمبيوتر المحمولة مقاس 14 و16 بوصة، وهذا يعني أن الطراز الجديد من MacBook Pro سيكون متاح قبل نهاية العام الجاري في وجود شاشات Mini LED الأكثر كفاءة.

من المحتمل أيضا أن تعلن أبل اليوم عن تدشين ملحقات جهاز iMac الجديد والتي تتمثل في USB-C Magic Keyboard، وMagic Mouse، وMagic Trackpad، أما بالنسبة لإطلاق إصدار محدث من أجهزة iPad فإنه على يبدو أن تلك الخطة ستكون مؤحلة للعام المقبل، نظرا لإعلان "أبل" الأخير بتدشين قلم رصاص جديد.

ومن المقرر أن تطلق شركة "آبل" حفل الإعلان الخاص بها اليوم عبر قناتها الرسمية على موقع "اليوتيوب" ضمن أيقونة Apple TV ثم فئة Apple Event، ويمكنك متابعة الحدث من هنا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر