مزايا جديدة من Ray-Ban Meta تجعلها خيارك الأول

ميتا تضيف مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لنظارات Ray-Ban Meta - الصورة من موقع ميتا الرسمي على شبكة الإنترنت
ميتا تضيف مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لنظارات Ray-Ban Meta - الصورة من موقع ميتا الرسمي على شبكة الإنترنت

تعود شركة ميتا معلنة عن تحديثات برمجية جديدة لنظارتها الذكية التي أعلنت عنها في سبتمبر 2023، حيث تأتي النظارات الذكية بأنماط جديدة مصممة لتناسب أشكال الوجه على اختلافها حتى يتمكن كل مستخدم من العثور على الإطار الذي يناسبه، وتتضمن التحديثات ميزات جديدة أخرى فالأمر ليس مقتصرا على هذا وحسب.

فإن التحديث الجديد لنظارات Ray-Ban Meta يرتكز على أدوات الذكاء الاصطناعي التي تضفي على النظارات ميزة فهم ما يراه ويسمعه المستخدم، إضافة إلى ذلك فإنه بإمكانها الإجابة على تساؤلات المستخدم بشكل منمق وسريع وذكي بشأن كل ما يتعلق بالبيئة المحيطة به.

نظارات Ray-Ban Meta

وفقا للبيان الرسمي الصادر عن "ميتا" فإن الأنماط الجديدة من النظارات الذكية الجديدة تتوفر في 15 دولة منها الولايات المتحدة وأستراليا وكندا، وتأتي الأنماط الجديدة بطابع عصري لميامي 2024، يجمع بين تصميم Ray-Ban الفريد والتكنولوجيا المتطورة من ميتا.

من المزايا الجديدة التي استحدثتها شركة "ميتا" لنظارات Ray-Ban أنه أصبح بإمكان المستخدم إجراء مكالمات الفيديو عبر الواتساب أو الماسنجر دون الحاجة لاستخدام اليدين، فقط كل ما عليك فعله هو ارتداء النظارة وإجراء المحادثة المرئية، وتأتي النظارات الذكية مزودة بمساعد ذكي يمتلك القدرة في مساعدة المستخدم على إنجاز المهام والتواصل مع الأشخاص، حيث يمكنك التحكم في النظارات باستخدام الأوامر الصوتية.

كما أن الترجمة تعد واحدة من المزايا التي تقدمها النظارات فإنه بإمكانك ترجمة أي نص تريده من خلال النظر إليه واختيار ترجمة النص للغة التي تريدها، بمجرد التحدث للمساعد الذكي لتنفيذ الأوامر الصوتية عبر قول Hey Meta.

الجدير بالذكر أنه في سبتمبر الماضي 2023، أعلنت ميتا عن شراكة مع EssilorLuxottica لإطلاق الجيل الثاني من نظارات Ray-Ban Meta الذكية، والتي قامت بتصميمها من الألف للياء على حد قولها في البيان، مشيرة إلى أن تلك الخطوة جاءت بعدما حقق الجيل الأول نجاحا مبهرا في السوق.

مزايا نظارات ميتا Ray-Ban

وأعلنت ميتا في البيان حينها أنها استحدثت الجيل الثاني من النظارات مزودا ببعض التحسينات التي طالب بها المستخدمون سواء تطوير الصوت عبر ابتكار مكبرات صوت جديدة تسمح بإجراء المكالمات والاستماع للموسيقى والبودكاست، شملت المزايا أيضا الآتي:

  • وجود كاميرا فائقة الجودة بدقة 12 ميجابكسل أصبح بإمكان المستخدم التقاط صور ومقاطع فيديو محسنة بدقة 1080 بكسل لمدة تصل إلى 60 ثانية.
  • معالجة جيدة للصور والفيديو بجودة أعلى مدعومة بمنصة Qualcomm Snapdragon AR1 Gen1، وتأتي النظارة مزودة بعلبة شحن أنيقة ومعاد تصميمها حيث يمكن للنظارة أن تصمد لمدة 36 ساعة.
  • تصميم جديد وعصري متوفر باللونين الأسود غير اللامع والأسود اللامع، إضافة لألوان جديدة للإطارات الشفافة مثل الجينز، والأسود ريبل، والكراميل، كما أنها تتوافق مع العدسات الطبية لتعطي مظهرا أنيقا لصاحبها.
  • ميزة أخرى تأتي بها النظارات متعلقة بالوزن والحجم تجعلها أكثر مرونة وأخف وزنا إضافة لأنها مقاومة للماء، مع تحسين قدرة النظارات على الاستجابة للأوامر الصوتية.
  • تأتي النظارات مزودة بالمساعد الذكي من ميتا الذي يجعلك تحصل على تجربة أكثر تحسينا من خلال قول "Hey Meta" والتحكم في الميزات بصوتك.

تابعي أيضا كيف تحمي بطاقتك البنكية من الاختراق عبر الإنترنت؟

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر