قريباً.. مايكروسوفت تتوقف عن دعم ويندوز10

مايكروسوفت تتوقف عن دعم ويندوز10 رسميا في أكتوبر 2025 وتدعو المستخدمين للترقية لويندوز 11 - الصورة من unsplash by windows aigswjmvoeo
مايكروسوفت تتوقف عن دعم ويندوز10 رسميا في أكتوبر 2025 وتدعو المستخدمين للترقية لويندوز 11 - الصورة من unsplash by windows aigswjmvoeo

أعلنت شركة مايكروسوفت إيقاف دعم Windows 10 موضحة أن الشركة لن تدعم تحديثات الأمن والسلامة في نظام ويندوز 10، ودعت المستخدمين لضرورة الترقية لـ Windows 11 للحصول على تجربة أفضل عند الاستخدام، جاء هذا القرار الرسمي من الشركة على إثر محاولاتها في لدعوة المستخدمين للترقية للتحديث الجديد من نظام التشغيل ويندوز 11 لكن دون استجابة فعلية.

حيث واجهت مايكروسوفت مشكلة رفض الكثير من المستخدمين الترقية للإصدار الجديد Windows 11، فما كان من الشركة الأم إلا أن تتخذ موقفا رسميا معلنة عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت توقف مايكروسوفت عن دعم ويندوز 10 في أكتوبر 2025.

توقف دعم Windows 10

أعلنت مايكروسوفت عن توقف دعمها المباشر لويندوز 10 في الـ14 من أكتوبر 2025، ودعت المستخدمين لضرورة الترقية لويندوز 11 مستعرضة أهم مزايا النظام الجديد وما يقدمه للمستخدمين من تسهيلات، نستعرض تفاصيل أكثر عنها خلال السطور التالية.

لعل أبرز مزايا ويندوز 11 أنه يسمح للمستخدم بالتمتع بأداء أسرع ومزايا أخرى تدعم الإبداع والإنتاجية، كما أن نسخة ويندوز 11 تدعم الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في العثور  على المعلومات بشكل أسرع وأسهل، كما أنه يحقق عنصر التوازن على سطخ المكتب بما يدعم تحسين مساحة الشاشة وتضاعف الإنتاجية.

صمم ويندوز 11 للحفاظ على أعلى مستويات الأمن لدى المستخدمين وحماية التطبيقات والمعلومات والهوية من الاختراق، وعلى جانب الترفيه والتسلية فإن ويندوز 11 يقدم تجربة مثالية من الإمتاع كونه يوفر مساحة للألعاب عالية الجودة التي يمكنك مشاركة أصدقائك بها.

تحديثات جديدة في ويندوز 11

  • شاشة تدعم خاصة اللمس: تم تصميم نظام التشغيل Windows 11 للحصول على تجربة حقيقية دون الحاجة لاستخدام الماوس أو لوحة المفاتيح.
  • شريط البحث: يدعم شريط البحث الجديد من ويندوز 11 العثور على الملفات والتطبيقات التي يصعب العثور عليها عادةً أو أي معلومة تريد الوصول إليها عبر الإنترنت.
  • استهلاك الطاقة: يدعم ويندوز 11 متابعة استهلاك الطاقة من خلال ميزة توصيات الطاقة التي تحدد الإعدادات التي لها تأثير على استهلاك الطاقة في مكان واحد بما يدعم عمر البطارية.
  • وحدة نظام الأمن TPM: وتدعم هذه الوحدة بدورها عنصري الأمان والخصوصية لجهازك والتطبيقات، كما أن ويندوز 11 مزود بخصائص التشفير وحماية جدار الحماية وبروتوكولات الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) المضمنة.
  • Microsoft Edge: تحسين تجربة استخدام Microsoft Edge بما يضمن للمستخدم سرعة التصفح.
  • Phone Link: تلك الميزة تدعم ربط الهاتف بويندوز 11 وتسهل جراء واستقبال المكالمات الرد على النصوص، وتتوفر لنظامي التشغيل Android، iPhone.
  • قلم رقمي: باستخدام هذا القلم يمكنك الرسم والتصميم والتنقل بطريقة ذكية والكتابة بالحبر على ويندوز 11.

اعرف المزيد عن ويندوز 11 من خلال زيارة موقع مايكروسوفت عبر الرابط التالي من هنا.

تابعي أكثر عن مايكروسوفت تستعد لتدشين تحديث جديد لنظام التشغيل Windows 11 في 26 سبتمبر المقبل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس