أجمل تسريحات الشعر النصفية لإطلالة أنثوية وفق طول شعرك

أجمل تسريحات الشعر النصفية
أجمل تسريحات الشعر النصفية

هل ترغبين في تجربة إحدى تسريحات الشعر النصفية الأنيقة والراقية بلمسات أنثوية عصرية وطفولية في آنٍ، لا سيما خلال المناسبات؟ لا تبحثي كثيراً، فمهما كان طول شعرك، بإمكانك أن تبرزيه وتزيدي من حجمه وتجعليه أكثر جمالاً وحيوية، من خلال اعتماد مجموعة من أجمل تسريحات الشعر النصفية للمناسبات، تمنحك إطلالة أنثوية تختارينها وفق طول شعرك، نرصدك لك فيما يلي، لتختاري من بينها ما يعجبك.


نصائح قبل اعتماد تسريحة الشعر النصفية

قبل اعتماد إحدى تسريحات الشعر النصفية، أو ما يُعرف بتسريحات الشعر نصف المرفوع، والتي يكون فيها الجزء العلوي من الشعر مرفوعاً إما بأسلوب الضفيرة وإما بأسلوب الكعكة وإما بأسلوب ذيل الحصان والكثير غيرها، وذلك وفق طول الشعر ونوع المناسبة، احرصي دائماً على أن تعملي على ترطيب شعرك ومدّه بالتغذية اللازمة ليكون مظهره لامعاً وحيوياً، وهكذا تعززين من جمال وأناقة تسريحة شعرك. ولهذه الغاية، بإمكانك استخدام سيروم للشعر يحتوي على مكونات تفي بمتطلبات شعرك ونوعه، مثل زيت الكاميليا وزيت السمسم وزيت اللوز وزيت جوز الهند والكيراتين وزبدة الشيا وغيرها.. كما بإمكانك تحضير سيروم للشعر في المنزل يمد شعرك بالمغذيات اللازمة والترطيب العميق. حضري على سبيل المثال، سيروم زيت جوز الهند والعسل بهذه الخطوات: قومي بخلط كوب من حليب جوز الهند، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، خمس قطرات من زيت اللافندر، ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي. من ثم، قسمي شعرك إلى خصلات وادهنيها بخليط الزيوت هذا، مع الحرص على تمشيط شعرك جيداً، واتركيه لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

طريقة الحصول على تسريحة شعر نصف مرفوعة مع عقدة

إذا كنت تعتقدين أنه من الصعب أن تحصلي على واحدة من تسريحات الشعر النصفية، فأنت مخطئة، لذلك تشجّعي وقومي بتنفيذها في المنزل من خلال اتباع الخطوات التالية:
قومي بتمويج خصلات شعرك عند منتصف الطول والأطراف، من ثم مشّطي شعرك من أعلى الرأس إذا كنت ترغبين في تعزيز حجمه وإنشاء تسريحة شعر منتفخة نصف مرفوعة.
بعد ذلك، قومي بفصل الجزء العلوي من شعرك من جانب واحد، ثم اسحبيه الى الخلف، وثبّتيه باستخدام ربطة الشعر على شكل ذيل حصان.
ثم قسمي الجزء العلوي من شعرك من الجانب الآخر، واسحبيه إلى الخلف، ومرريه في منتصف ذيل الحصان فوق ربطة الشعر. اصنعي عقدة، ثم ثبتيها تحتها باستخدام دبوس الشعر.
وفي هذا السياق، واكبي أجدد صيحات الشعر من خلال اعتمادك أحدث موديلات تسريحات شعر ويفي تناسب الإطلالات النهارية والرسمية


أفكار تسريحات الشعر النصفية للمناسبات

تسريحة حورية البحر النصفية


تجمع هذه التسريحة بين البساطة والنعومة والأناقة، وهي خيار مثالي للمناسبات بمختلف أنواعها، لا سيما حفلات الزفاف. وهي تتلاءم مع الكثير من الأزياء الراقية، مثل فستان أسود طويل ناعم، أو بدلة كلاسيكية ناعمة. كما أنها تناسب الشعر الطويل والمتوسط الطول، وتمنح الشعر حجماً وتجعله يبدو أكثر كثافة.

تسريحة الشعر النصفية مع ضفيرة الدانتيل الفضفاضة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ™ (@bloomhairlounge)


في المناسبات، للحصول على تسريحة عصرية غير تقليدية، استبدلي تسريحة الضفيرة التقليدية بتسريحة الشعر النصفية مع ضفيرة الدانتيل الفضفاضة، فهي من أجمل خيارات تسريحات الشعر النصفية التي تناسب الشعر الطويل بشكل خاص، لا سيما ذلك المعزز ببعض الخصلات الشقراء أو بلون مختلف عن جذور الشعر، ما يجعل الشعر ذات تموجات رائعة تعزز من جمال مظهره وحيويته.

تسريحة الشعر النصفية الملتوية


منذ أغنية البيتلز الناجحة Twist and Shout، أصبحنا جميعاً مهووسات بتسريحات الشعر التي تعتمد على الأسلوب الملتوي لخصلات الشعر، وتسريحة الشعر النصفية الملتوية ليست استثناء. لذلك، لا تترددي في اعتمادها خلال مناسباتك، فهي تمنحك مظهراً أنثوياً ناعماً وجذاباً. بإمكانك اعتمادها مع الشعر المالس إذا كنت من صاحبات الشعر الكثيف، ومع الشعر الويفي إذا كنت من صاحبات الشعر الخفيف لأنها تمنح الشعر حجماً إضافياً.

تسريحة الشعر النصفية المنفوخة


إذا كنت ما زلت تحلمين بمظهر الأميرة الصغيرة ذات الشعر المموج والغرة المسحوبة إلى الخلف، فإن تسريحة الشعر النصفية المنفوخة هي فرصتك لتحقيق حلمك والحصول على إطلالة طفولية – أنثوية في الوقت نفسه، فهي تسريحة جذابة بلمسات عصرية تبرز المعالم الطبيعية لشعرك.
ولمزيد من أفكار تسريحات الشعر الجذابة، بإمكانك اعتماد تسريحات كورية للشعر الطويل

تسريحة الشعر النصفية بأسلوب الكعكة


تعد هذه التسريحة بديلاً أنيقاً للتسريحات المرفوعة بشكل كامل في المناسبات الرسمية وحفلات الزفاف، وهي تسريحة راقية وأنيقة ومن السهل الحفاظ عليها ثابتة لساعات طويلة. وهي تسريحة مريحة جداً وأنثوية، وترتكز على الغرة المنفوخة المسحوبة إلى الخلف بأسلوب الكعكة، وخصلات الشعر الويفي الناعمة المنسدلة على الظهر.


تسريحة ذيل السمكة النصفية


إذا كنت من صاحبات الشعر القصير ذي الأطراف المتساوية الطول، وترغبين في إضافة حجم ولمسة جمالية على خصلات شعرك، فلا تترددي في اعتماد تسريحة الشعر النصفية مع ضفائر ذيل السمكة. كما أن سحب الضفائر إلى الخلف يبقي الشعر المتطاير بعيداً عن وجهك، لا سيما في ظل الأجواء الحارة أو الرطبة خلال المناسبات التي تقام في الهواء الطلق.