كيفية تطبيق التونر حسب نوع بشرتك: أهم النصائح للاستفاده منه 

كيفية تطبيق التونر حسب نوع بشرتك: أهم النصائح للاستفاده منه 
كيفية تطبيق التونر حسب نوع بشرتك: أهم النصائح للاستفاده منه 

إذا لم تكوني متأكدة من كيفية استخدام تونر البشرة لنوع بشرتك المحدد، فأنت لست وحدك. يعتبر التونر جزءً أساسياً من أي روتين للعناية بالبشرة، ولكن من المهم اختيار النوع المناسب من التونر لبشرتك. اقرأي وتعرفي على كيفية استخدام تونر البشرة لأنواع مختلفة من البشرة.

أساسيات تطبيق التونر

التونر للبشرة - الصورة من Freepik


بالنسبة للبشرة الدهنية، ستحتاجين إلى تونر يساعد على التحكم في إنتاج الزيت ومنع الجفاف. من ناحية أخرى، تتطلب البشرة الجافة تونر يساعد على ترطيب البشرة وتلطيفها. لكن ماذا عن البشرة المختلطة؟ لا تقلقي، سنشرح ذلك أيضاً. في هذا الموضوع، سنرشدك إلى قواعد كيفية استخدام التونر للبشرة الدهنية، وكيفية استخدام مع البشرة الجافة. قومي بإكمال الموضوع وتحققي من جميع النصائح.

في هذا السياق يمكنك التعرف على فوائد النوم المبكر للبشرة

كيف تحددين نوع بشرتك

إذا كنت تريدين أن تعرفي كيف ومتى تستخدمين تونر البشرة، فأنت بحاجة إلى تحديد نوع بشرتك. يعد تحديد نوع بشرتك أمراً بالغ الأهمية للعثور على منتجات العناية بالبشرة المناسبة، بما في ذلك التونر. لتحديد نوع بشرتك، اغسلي وجهك بمنظف لطيف، انتظري لمدة ساعة، ثم قيمي ما تشعر به بشرتك.

  • إذا شعرت بجفاف، فمن المحتمل أن تكون بشرتك جافة.
  • إذا كان ملمسها دهنياً أو لامعاً، فمن المحتمل أن تكون بشرتك دهنية.
  • سيكون للبشرة المختلطة مناطق دهنية في منطقة T والجفاف في مكان آخر.


بمجرد معرفة نوع بشرتك، ابحثي عن جميع النصائح حول الطريقة الصحيحة لتطبيق التونر.

نصائح حول كيفية تطبيق التونر حسب نوع بشرتك

من المهم استخدام التونر المناسب لنوع بشرتك وتطبيقه بالطريقة الصحيحة لتحقيق أقصى قدر من الفوائد. يمكن أن يؤدي استخدام التونر الخاطئ أو وضعه بشكل غير صحيح لنوع بشرتك إلى الجفاف والتحسس ومشاكل الجلد الأخرى. هنا، سنقدم لك نصائح حول كيفية وضع التونر وفقاً لنوع بشرتك، حتى تتمكني بسهولة من الحصول على بشرة صحية ومشرقة.
1- كوني لطيفة مع بشرتك
ضعي التونر على وسادة قطنية للمساعدة في إزالة أي شوائب متبقية، وهذه طريقة شائعة لكيفية استخدام تونر البشرة وتنظيفها. ولكن إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك فقط وضع التونر بلطف بأصابعك.
كيفية استخدام التونر
عند وضع التونر، كوني لطيفة على بشرتك ومرريه بسلاسة. تجنبي الفرك أو الشد لأن ذلك قد يسبب تحسساً وتلفاً.
2- حافظي على رطوبة بشرتك
كيفية استخدام التونر على البشرة الجافة؟ ابحثي عن التونر الذي يحتوي على مكونات مرطبة، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة وترطيب البشرة الجافة، مثل آلانتوين، وبروفيتامين ب 5، وبندق الساحرة.
كيفية استخدام التونر
يمكن أن يساعد وضع التونر على الجلد الرطب في تعزيز خصائص الامتصاص والترطيب للمنتج. بعد تنظيف بشرتك الجافة أو الحساسة، ربتي بالتونر برفق على وجهك الرطب بيديك.
3- موانع تطبيق التونر
كيف تستخدمين تونر البشرة على الوجه حسب نوع بشرتك؟ القاعدة المهمة لكيفية استخدام تونر البشرة هي وضعه على منطقة الوجه الصحيحة. هذه هي الطريقة التي سيساعدك بها المنتج على موازنة إنتاج الزيت والتعامل مع البشرة المنتفخة، ولكن لن يكون قاسياً للغاية على البشرة الحساسة.
كيفية استخدام التونر
يمكن أن يكون التونر قاسياً جداً على البشرة الحساسة حول العينين، لذلك من الأفضل تجنب هذه المنطقة عند وضعه. للبشرة المختلطة، ضعي التونر على البشرة الدهنية، مع التركيز على منطقة T. لا تنسي استخدام التونر على رقبتك أيضاً.
4- رطبي وجهك
يجب أن يكون التونر دائماً الخطوة الثانية في روتين CTM الخاص بك، مما يعني أنك تقومين بتطبيقه على وجهك بعد التطهير، ثم المتابعة باستخدام مرطب للحفاظ على الترطيب والحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة.
كيفية استخدام التونر
بعد وضع التونر، تأكدي من تركه على البشرة لتمتصه. امنحي التونر بضع ثوانٍ لامتصاصه في الجلد قبل الانتقال إلى الخطوة التالية في روتين العناية بالبشرة، وهي ترطيب البشرة.