دليل شامل عن كيفية تصفيف حواجبك كالمحترفين في موسم الأعياد 

حواجب مرسومة
حواجب مرسومة

هل تبحثين عن حواجب رائعة خلال فترة الأعياد؟ بالطبع كلنا نبحث. تعد الحواجب ميزة الوجه التي يتم التغاضي عنها غالباً أكثر أهمية مما نظن، حيث إن حواجبك تشكل إطاراً لوجهك ويمكن أن تجعل عينيك تبدو أوسع وأكثر يقظة، اعتماداً على كيفية تشكيلها.
حتى لو لم تقومي أبداً برفع قلم الحواجب أو كنت تقومين بنتف شعر حواجبك وتصفيفه لفترة طويلة، فإن تحديد حواجبك قد يبدو أمراً صعباً. لكن لا تقلقي: إن إنشاء حواجب مثالية هو في الواقع أمر سهل للغاية. الحيلة هي اتباع شكل حاجبيك الطبيعي والعمل بما لديك.
اتبعي أدناه وسنعلمك كيفية العناية بحواجبك، مثل خبيرة مكياج محترفة في خمس خطوات بسيطة.

ما ستحتاجين إليه لرسم حاجبيك

أول الأشياء، ستحتاجين إلى تجهيز معداتك. لقد قمنا بتجميع المنتجات والأدوات التي ستحتاجها للعناية المناسبة.

  1. فرشاة الحاجب:ابحثي عن فرشاة حواجب ذات زاوية، للمساعدة في تحديد الحواجب بشكل دقيق. اختاري الفرشاة التي تقوم بمهمة مزدوجة؛ أي يجب أن تكون ملفوفة على الطرف الآخر ويمكنك استخدامها للمزج والعناية.
  2. ملاقط: مع طرف مائل فائق الدقة، مع كل من الأطراف المائلة والمدببة الدقيقة، تساعدك الملاقط على تشكيل حواجبك بسهولة والتقاط شعر الحواجب الصغيرة جداً مثل خبيرة الحواجب، سواء كانت لديك حواجب متفرقة للغاية أو سميكة و الخشنة.
  3. قلم الحواجب: نجد أن الأقلام الدقيقة، التي تأتي في 12 لوناً لتغطية كل احتياجات لون الحواجب تساعد على ضمان التحكم والدقة. اعملي بشكل أفضل على رسم ضربات تشبه الشعر عند ملء حاجبيك.
  4. جل الحاجب: جل الحواجب الشفاف أو الملون – الأمر متروك لك. في كلتا الحالتين، يعتبر جل الحواجب الجيد أمراً ضرورياً عند رسم حواجبك. مرري الجل على شعيرات حاجبيك لترويض وتنعيم وتشكيل وتلوين حواجبك على الفور.
  5. بودرة الحواجب أو مرهم الحواجب:عندما يتعلق الأمر ببناء حواجبك، فلديك خيارات. اختاري الصيغة التي تفضلينها والتي تشعرين بالراحة عند تطبيقها.
  6. هايلايتر: يعتبر قلم الهايلايتر هو المفتاح لتعزيز وتحديد شكل حواجبك. ضعي الهايلايتر على عظام الحاجب.

كفية رسم حواجبك في 5 خطوات سهلة

تصفيف الحواجب

الخطوة 1: ابحثي عن الشكل الخاص بك

قبل أن تقومي بأي شيء، عليك أن تحددي شكل الحاجب المناسب لك. بينما يمكنك دائماً زيارة مصفف حواجب محترف (أو متخصص في إزالة الشعر بالشمع أو الخيط) للبدء، يمكنك أيضاً القيام بذلك في المنزل باستخدام فرشاة الحواجب الخاصة.
أولاً، ضعي أحد طرفي الفرشاة على الجزء الخارجي من أنفك والطرف الآخر على الزاوية الداخلية لعينك بحيث يبدو كخط عمودي مستقيم. هذا هو المكان الذي تريدين أن تبدئي فيه مقدمة حاجبك. ضعي نقطة صغيرة باستخدام قلم الحواجب لتحديد البقعة، ثم كرري ذلك على الحاجب الآخر.
بعد ذلك، حركي الجزء العلوي من الفرشاة، المكان الذي تتداخل فيه الفرشاة مع حاجبك هو المكان الذي يجب أن يكون فيه قوسك المثالي. حدديه بنقطة أخرى من قلم الحواجب، ثم كرري ذلك على عينك الأخرى.
أخيراً، حركي الجزء العلوي من الفرشاة إلى الزاوية الخارجية لعينك (احتفظي بالجزء السفلي من الفرشاة بجوار أنفك). هذا هو المكان الذي يجب أن ينتهي فيه شكل الحاجب المثالي. ضعي علامة عليها، وكرري ذلك على الجانب الآخر. قومي بتوصيل جميع النقاط حتى يتم تحديد الحواجب، وهذا كل شيء!
تابعي هنا أفضل 3 تقنيات بسيطة لتغميق حاجبيك

الخطوة 2: وقت الملقط

الآن بعد أن وجدت شكل الحاجب المثالي، حان الوقت لاستخدام الملقط لنتف أي شعر يقع خارج هذا الشكل. إذا كنتِ ترغبين بالحصول على حواجب أكثر كثافة، فلا تترددي في تخطي هذه الخطوة تماماً.
لإزالة الشعر الذي تنتفيه بالكامل، ابحثي عن جذره بحافة الملقط واسحبيه في اتجاه نمو الشعر. ابحثي عن الشوارد التي تكون أعلى أو أسفل أقواسك بشكل واضح. المنطقة الواقعة بين عينيك (على الجسر العلوي من أنفك) هي نقطة ساخنة أخرى للشعر الشارد الذي يمكن نتفه.
تأكدي من التبديل بين حاجب
يك عند استخدام الملقط والقي نظرة سريعة في المرآة بعد كل نتف، فهذا سيسمح لك بالحفاظ على تساويهما. لذا كوني حذرة عند نتف الشعر ولا تدعي نفسك تصابين بالجنون. لقد عادت اتجاهات المكياج من التسعينيات، ولكن لحسن الحظ أن الحواجب الرفيعة ليست واحدة منها.

الخطوة 3: مشطي الحاجب ثم ضعي الجل

أسرع طريقة لإنشاء الحواجب المصقولة؟ باستخدام جل الحواجب، قومي بتدليك اليدين. جل الحواجب سريع وسهل الاستخدام للغاية، وإذا كنت في عجلة من أمرك أو تهدفين إلى الحصول على مظهر مكياج بدون مكياج، فيمكنك التوقف بعد هذه الخطوة.
بعد ذلك، قومي بتمشيط الفرشاة من قاعدة شعيرات حاجبيك وتحركي للأعلى وللخارج، بدء
اً من الزاوية الوسطى أو الداخلية لحاجبيك. سوف يساعد الجل في الحفاظ على شكلك وتنعيم أي شعر جامح.
سيساعد جل الحواجب الملون على منحك القليل من اللون وشكل حواجب أقوى، ولكن يمكنك أيضاً استخدام جل شفاف للحصول على مظهر نظيف وطبيعي للغاية .
قد ترغبين بالتعرف إلى كيفية استخدام جل الحواجب ..إليك كل ما تحتاجين لمعرفته

الخطوة 4: ضعي منتج الحاجب الخاص بك

باستخدام قلم الحواجب، ابدئي من منتصف حاجبك واسحبي القلم برفق لأعلى، مع عمل حركات صغيرة تشبه الشعر، لملء أي بقع أو فجوات. حاولي الإمساك بالقلم بخفة والضغط بلطف - فأنت تريدين تقليد الشعيرات الصغيرة التي تشكل حواجبك، والضغط بشدة يمكن أن يؤدي إلى صبغة ممتلئة ومكتنزة.
لتقليد النمو الطبيعي لشعر حاجبيك، من الأسهل عادةً البدء برسم حاجبيك من أسفل حاجبك بالقرب من جذور شعرك والتحرك للأعلى. بمجرد ملء جميع البقع المتفرقة، لا تترددي في العودة وإضافة المزيد، مما يمنح حاجبيك الامتلاء والتعريف الذي تريده.
حددي المظهر باستخدام بودرة الحواجب أو دهنها، واختاري درجة اللون التي تناسب لون حاجبيك. لست متأكدة من اللون الذي ينه القاعدة الأساسية الجيدة لمكياج الحواجب ذي المظهر الطبيعي هي محاولة اختيار منتجات أفتح بدرجة أو درجتين من لون حاجبيك (ثقي بنا، سيظل لها تأثير). تنطبق بيد خفيفة. يمكنك دائماً العودة وإضافة طبقة أخرى للحصول على حواجب أكثر جرأة.

الخطوة 5: تسليط الضوء

قومي بإبراز كل العمل الذي قمت به في حواجبك باستخدام قلم التمييز. يمكن أن يؤدي تمرير قلم التحديد أسفل قوس الحاجب مباشرةً وفوق قوس الحاجب مباشرةً إلى تحديد منطقة الحاجب والتأكيد على شكل حواجبك. ومن ثم، ببساطة امزجيه بإصبعك البنصر. هل تلاحظين أي بقع حول حواجبك؟ استخدمي القليل من الكونسيلر لإضفاء لمسة نهائية سريعة.

بينما تقومين ببناء وملء حواجبك، ضعي هذه النصائح الإضافية في الاعتبار:

  • تأكدي من أن القوس ليس مدبباً للغاية. إذا بدأ يبدو واضحاً للغاية، فامزجيه باستخدام فرشاة الحاجب أو فرشاة الحواجب.
  • لا تبالغي في تمديد ذيل حواجبك أكثر من اللازم، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور مظهر متدلٍ ويجعلك تبدين متعبة أو متفاجئة. تذكري أن حاجبيك عموماً لا يجب أن يتجاوزا الزاوية الخارجية.
  • يمكن للخطوط والزوايا القاسية أن تجعل حاجبيك يبدوان مبالغاً في بعض الأحيان، لكن لا تقلقي إذا حدث ذلك: عادةً ما يكون ذلك بسبب استخدام كمية كبيرة جداً من المنتج. لإصلاحها، ما عليك سوى تلميعها بلطف باستخدام فرشاة سبولي أو غمس عود قطني في مزيل المكياج لمسح هذا الجزء وإعادة بنائه.