اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تجمّلين منزلك استقبالاً للعيد؟

عند التّجهيز للأعياد والمناسبات، قد تغفل بعض السيّدات عن أنّ المنزل بحاجة إلى التّجهيز أيضاً؛ فبهجة العيد لا تكتمل إلا بالزيارات العائليّة، التي تتطلّب أن يكون المنزل محضّراً لاستيعابها. وتجهيز المنزل للعيد لا يعني بالضرورة أثاثاً جديداً وتغييرات كبيرة تكلّف الكثير من الوقت والمال، بل يُمكنك ـ بخطوات بسيطة وضمن ميزانيّتك ـ أن تضفي طابعاً جديداً على منزلك لاستقبال العيد. "سيدتي نت" تُقدّم لك بعضاً من الخطوات التي يُمكنك اتّباعها، ليبدو منزلك متجدّداً ومشرقاً في العيد.




المنزل يُعرف من مدخله، لذا اهتمّي بأناقة مدخل منزلك وإضاءته بشكل مناسب. ويُمكنك إعادة طلاء باب المنزل، أو تلميع مقبضه ليبدو جديداً وأنيقاً.
 

 


أضيفي لمسة تجديد على مدخل المنزل، عبر تغيير "الكونسول"، أو وضع مرآة كلاسيكيّة الطراز أنيقة أعلى "الكونسول"، إذا لم يكن لديك واحدة، كما يُمكنك إضافة قطع "أكسسوار" وتحف صغيرة ملفتة فوق "الكونسول".
 


أبرزي حالة من الرفاهيّة والهدوء في المنزل، بواسطة الأزهار والورود الأنيقة في المزهريّات المصنوعة من الكريستال أو الزّجاج الشفّاف.
 

 


قومي بإعادة ترتيب الجلسة في صالون منزلك، فتغيير أماكن الأثاث يُوحي بالتغيير والتّجديد. ومهما كانت مساحة الغرفة كبيرة، فلا تُباعدي بين المقاعد بشكل كبير، لأنّ أهمّ ما يُميّز هذه الغرفة هو الحميميّة. لذا لا بدّ من أن تكون وضعيّة الجلوس متقاربة. ويُمكنك التجديد في شكل الكنبات، عبر إضافة عدد من الوسائد أو المفارش الجذّابة والملائمة لطراز الغرفة وألوانها.
 


اهتمّي بالإضاءة في غرفة الضيوف، فالإضاءة غير المناسبة يمكن أن تُفسد المنظر العام للغرفة، فتجعلها شاحبة بلا حياة... يُمكنك استخدام بعض من "الأبليكات" و"الأباجورات"، إلى جانب الثريا. وتغيير الإضاءة هو الوسيلة الأسرع والأقلّ كلفة والأكثر تأثيراً ليبدو المنزل متجدّداً ومبهجاً.
 


جهّزي مائدة الطعام المخصّصة للضيوف: يُمكنك استخدام مفرش من "الشيفون" المطرّز ووضعه بشكل جذّاب في منتصف المائدة، مع قطعة "أكسسوار" بارزة. كما يُمكنك التّجديد في شكل غرفة الطعام بتغيير شكل الستائر وطريقة تركيبها. وإذا لم تتمكّني من تغيير الستارة، يمكنك أن تُضيفي إليها بعض القطع و"الأكسسوارات" البسيطة، كالكريستالات أو الخرزات الصغيرة والمقابض المناسبة.
 


أظهري كرمك وحسن ضيافتك... اقتني مجموعة جديدة من أطباق تقديم الحلويات وكعك العيد، واحتفظي دائماً بدلّة للقهوة العربيّة جاهزة في غرفة الضيوف.