اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

6 نصائح لغرفة نوم مولودك الجديد

غرفة نوم الطفل ينبغي تحضيرها قبل استقبال المولود الجديد، إذ سيقضي فيها أوّل أيّام حياته. يقدّم لك موقع "سيدتي نت" نصائح عند اختيارك لمفروشات غرفة نوم طفلك:

أوّل ما عليك التفكير به هو الموازنة. قد تشعرين بالفرح المطلق لأنّ الله أنعم عليك بطفلٍ. ولكن تذكّري أنّه مع مجيء الطفل ستزداد المصاريف مثل الحفاضات وملابس الأطفال. احرصي على أن تكون الموازنة واقعيّة، وأن يكون باستطاعتك تحمّل التكاليف.

 

اكتبي لائحة تتضمّن المفروشات التي يحتاجها الطفل، مثل السرير الخاصّ به وطاولة تغيير الحفاضات والكرسي العالي والأدراج... وإلخ. إن لم تسمح لكِ الموازنة بشراء كلّ تلك الأمور فاختاري ما هو ضروريّ وحسب.

إنّ السرير أو المهد هو المكان الذي سيقضي فيه الطفل معظم وقته، ما يحتّم أن يكون مريحاً وآمناً. احرصي أيضاً على اختيار مهد مزوّد بقضبان، تكون المسافة بين الواحدة والأخرى ضيّقة، لكي لا تعلق يد أو رجل الطّفل بينها. بالإضافة إلى ذلك، تأكّدي من أنّ المفروشات غير مزوّدة بأطرافٍ حادّةٍ، بل اختاري مفروشات بأطرافٍ مستديرة؛ وليكن فراش الطفل الذي تشتريه عالي الجودة ومبطّناً.

 

تسمح لكِ الطاولة بتغيير حفاض الطفل بطريقة جيّدة ونظيفة، فاحرصي على اختيار واحدة مناسبة لطولكِ. ولا تنسي أنّ معظم الطاولات المخصّصة لتنظيف الطفل مزوّدة بأحزمة أمان تمنع الطفل من الوقوع عنها، وهي من الخشب الصّلب والمتين.

 

إذا كنت حاملاً وترغبين بتحضير غرفة طفلك وإتمام ديكورها بوقت سريع وقبل أن تتأكدي من جنسه، اختاري اللون الليلكي أو الأبيض لأنه يليق بالإناث، كما بالذكور الصغار.

طلاء الجدران بخطوط عمودية بواسطة لونين مختلفين، إذا رغبت في منحها فساحة، ولو وهمية، في حال ضيقها.

 

تابعي أيضاً:

تعرفي إلى أطول منزل في العالم

4 نصائح لإختيار سجادة منزلك

طرق عملية لتزيين منزلك بالسلال