أين تذهبين برفقة عائلتك في الرياض؟

إذا أردتِ قضاء أوقات مميّزة خلال عطلة نهاية الأسبوع أو العطلات الرسميّة لكِ أو لأبنائكِ، ينصحك "سيدتي نت" بزيارة الأماكن التالية في الرياض:


1 ـ بلدة الحائر


تُعدّ بلدة الحائر القديمة من الأماكن السياحيّة في مدينة الرياض، خصوصاً لهواة السياحة والتراث والآثار القديمة، فهي تُمثل أطلالاً من الزمن الماضي.

 


2 ـ مركز "ديراب" للغولف والترفيه


مركز "ديراب" متنزّه عائليّ في حي المعذر في الرياض. يُعدّ مكاناً جميلاً ونظيفاً وراقياً، حيث تكثر الأعشاب الطبيعيّة المبهجة، وتمتدّ بحيرة كبيرة، إلى جانبها العربات التي تجرّها الأحصنة والألعاب الكهربائيّة للأطفال، فضلاً عن انتشار البوفيهات وبعض الأسواق والمحلات. كذلك ثمّة أجنحة فاخرة للتأجير في المتنزّه بما يتناسب وطبيعة الأسر السعوديّة، حيث الأسعار معقولة والخدمات مميّزة.

 


3 ـ متنزّه السلام


يُعتبر "متنزّه السّلام" متنفّساً طبيعيّاً وترفيهيّاً هامّاً لأهالي مدينة الرياض، خاصّة في فصلي الربيع والشتاء. يتكوّن مشروع متنزّه السّلام من بيئات مختلفة، تشمل منطقة المزرعة الجزء الشّماليّ من المتنزّه، وهي مزروعة بالنّخيل والأشجار المميّزة. أمّا منطقة البحيرة  فتبلغ مساحتها 33 ألف متر مربّع وهي محفورة وفق أعماق مختلفة، بحيث لا تتجاوز أعمق نقطة فيها الأمتار الخمسة، إلى جانب مساحات شاسعة مخصّصة للعب الأطفال، ممّا يجعلها مكاناً ترفيهيّاً مميّزاً لجميع الأسر.

 


4 ـ مسجد الراجحي


يُعدّ مسجد الراجحيّ من أكبر المساجد في المملكة بعد الحرمين الشّريفين وجامع الملك فهد بعيون الجواء، ويقع على الدائريّ الشرقيّ، ما يجعله من المعالم البارزة في المدينة وسمح بإدراجه في قائمة معالم مدينة الرياض التي يزورها ضيوف المملكة المسلمون، أثناء زياراتهم للعاصمة. ويحتوي المسجد على عدد من المرافق التابعة له والتي تُعدّ مزارات تاريخيّة وإسلاميّة مميّزة.

 


5 ـ نادي "الصافنات" لفروسيّة السيّدات


لديكِ هواية ركوب الخيل والفروسيّة، فإنّ الفرصة متاحة الآن في نادي الصافنات لفروسيّة السيّدات، حيث أعدّ النادي دروساً نظريّة متكاملة للتدريب على امتطاء الحصان والعدو به، مع تقديم مبدأ السّلامة للمتدرّبين أوّلاً،.
وتشمل البرامج التدريبيّة المعتمدة في النادي الأطفال من عمر 6 سنوات.

 


6 ـ ساحة "فيرست بينتبول"


إن كان أبناؤكِ من محبّي المغامرة والمرح والخروج عن المألوف، فبإمكانكِ اختيار ساحة "فرست بنتبول" في "الثمامة" ؛ فهي لعبة تمزج بين الإثارة في اللعب وفنّ التّصويب والصيد. ولكن عوضاً عن اصطياد الحيوانات بالسّلاح، فإنّ البعض يصيد الآخر بواسطة رامية مزوّدة بذخيرة من الدّهان، وفق حدود معروفة وأماكن اختباء يُمكن لكلّ لاعب الاختباء خلفها، إلى جانب الأماكن الأخرى المفتوحة.
 

 

تابعي أيضاً: