سحر الريف في "إيرلندا"

تلقّت "سيدتي" دعوة لزيارة قرى "إيرلندا" والتمتّع بالجو الريفي الساحر، فكانت لها جولة تستحقّ الحكاية:

 

كانت "دبلن" نقطة البداية، حيث أقام الوفد الصحافي المقبل من دول الخليج العربي في فندق "ميريون أوفرنايت" الواقع في "شارع آبر ميريون" بقلب المدينة الجورجية، وهذا الأخير يتألّف من منازل أربعة مدهشة ويمتاز باحتوائه على واحدة من أهمّ وأروع مجموعات الأعمال الفنية في "إيرلندا"، والتي تمّ تعليقها في أماكن عامة لكي يستمتع بها الجميع!

 ويشعر الزائر، منذ لحظة دخول الفندق، بالاسترخاء والجو الحميم، ويستطيع التمتّع بتناول أشهى الأطباق الإيطالية والكوكتيلات، وكذلك ارتياد حمام السباحة المصمّم وفق طراز "إنفينيتي".

جولة المدينة

وفي "دبلن"، تقع أشهر المتاجر في "شارع ناساو"، ويضمّ "ميدان ميريون" معرض فنون  في الهواء الطلق يعرض فيه فنّانون محليّون أعمالهم الفنيّة للبيع. ويستطيع عشّاق الموسيقى التمتّع بحضور حفلة "ميري بلاوبويس" والتي تعتبر واحدة من أفضل الاستعراضات الموسيقية التقليدية في "دبلن"، كما يمكن التمتّع بتناول أشهى الأطباق الأوروبية الصحية في مطعم "رستيك ستون" في قلب المدينة، حيث تتّبع فلسفة الحياة الصحية التي تنعكس من خلال استخدام أفضل المكوّنات المحلية، بدون التخلي عن النكهة.


 

 

كيلدراي

وفي "كيلدراي"، يمكن التسوّق من أفخر "البوتيكات" ومنافذ البيع لأشهر المصمّمين ضمن إطار مشابه للقرية، بدون إغفال الأماكن المخصّصة للاسترخاء وتناول العشاء، أبرزها: "لو أفيسينا" المطعم الإيطالي ذو الأضواء الخافتة والمكان الأمثل للاستمتاع بالمأكولات الإيطالية الشهيرة، وساحة اللعب المجانية للأطفال. وتتجسّد في "إسطبل الخيول الوطني"، موطن أروع الخيول الإيرلندية الأصيلة، رياضة الملوك، ويقع مطعم "جورميه جوديز" حيث تجاوره أروع الحدائق اليابانية في أوروبا ومتحف الخيول الترفيهي والتعليمي.

 

دنلافن

وفي "دنلافن" مقاطعة "ويكلو"، تقع "راثسالة هاوس" حيث تمّ في العام 1978 تحويل اسطبلات "كوين آن" إلى موقع "راثساله" ليصبح اليوم منزلاً ريفياً واسعاً ينتمي إلى فئة النجوم الأربع،  ويمتدّ عبر 530 فداناً من الأراضي الخضراء الهادئة والحدائق المسوّرة الخاصة والتابعة للمنزل، يحيط بها نادي "راثساله" للغولف. ويعتبر هذا المنزل من بين أكثر المواقع الريفية الفاتنة في "إيرلندا" الشرقية، ويقع على بعد ساعة فقط من "دبلن". وهنا، تتصف الأجواء بالبهجة والاسترخاء، وتضفي الأخشاب المشتعلة المزيد من الدفء إلى الغرف الفخمة. ويتمّ تقديم أفضل المأكولات الريفية كاللحوم والأسماك الطازجة. أمّا الإفطار فهو تجربة استثنائية في حدّ ذاتها، وقد حاز على جائزة الإفطار الوطنية مرّات ثلاثاً. ويتضمّن هذا المنزل الريفي جميع المرافق الرياضية والترفيهية.

كيلارني

وتعرف بلدة "كيلارني" في مقاطعة "كيري" بـ "عاصمة القرون الوسطى" في "إيرلندا"، وتمتلئ متاجرها بالأزياء المحليّة والحرف اليدوية والشموع والمجوهرات وأعمال الدانتيلا والفخار.ويقع فيها "فندق أوروبا" الذي يعتبر واحداً من بين المنتجعات التي تنتمي إلى فئة النجوم الخمس الرائدة والمطلّة على بحيرة "كيلارني"، حيث يتضمّن غرف نوم أنيقة مصمّمة وفق الطراز الكلاسيكي، تتمتع بأجمل المناظر المشرفة على بحيرات "كيلارني". وشهد الفندق مؤخراً تجديدات واسعة النطاق، شملت إضافة مكتبة جديدة ومشرب ومركز مؤتمرات ذي نوافذ زجاجية وأبواب مصنوعة من الزجاج المزدوج تؤدّي إلى شرفة الحديقة الجديدة، فضلاً عن منتجع صحّي فخم يشمل 16 غرفة للعلاجات وجناحاً خاصاً لكبار الشخصيات وحدائق للاسترخاء وحمامات سباحة.

 

كنماري

تشتهر "إيرلندا" بكرم ضيافة شعبها، ويعدّ "فندق بارك كنماري" مثالاً حقيقياً لهذه الضيافة، ويوفّر "سبا دستيناشون ديلوكس" في داخله إطلالات ساحرة على مياه خليج "كنماري" اللمّاعة وأضواء جبال "كورك" و"كيري" المتغيّرة، كما يطلّ على ملعب غولف ذي 18 حفرة متصل بالفندق وممرات الحدائق وبلدة "كنماري" التراثية. إنه موقع نادر حيث تلتقي فخامة الماضي مع عصرية الزمن الحاضر.

 

حلقة كيري

"حلقة كيري" المسمّاة رسمياً بـ "شبه جزيرة إيفيرا" هي جزء من المنطقة البكر غير المكتشفة في "إيرلندا"، تجذب الزوار عبر مئات السنين لجمالها المذهل الذي يفوق الخيال!وهنا، يقع نزل "كليفتوب إن" الشهير بموقع رائع بجوار ملعب "ووترفيل غولف لينكس" لبطولات الغولف، ويتضمّن مطعماً في منطقة مستنبت نباتي واسعة ومظلّلة، تطلّ على مشاهد خلابة لملعب ونادي الغولف وخليج "بالنسكيلغس" وجبال وأنهار "ماكجلي كادي" الساحرة.