متعة اكتشاف الطبيعة العذراء في جزيرة "بوكيت"

كانت زيارتي الأخيرة إلى جزيرة "بوكيت" تجربةً سياحيةً فريدةً، استهلّت منذ استقبالي وجمع من الإعلاميين على متن طائرة "الخطوط الجوية القطرية" الناقل الوطني لدولة قطر حيث المعاملة المميّزة وكرم الضيافة العربية الأصيلة، ولم تنته في المحطّات المنوّعة التي شملتها، إذ ما تزال الذكريات الجميلة التي احتفظت بها مختزنة في ذاكرتي! وقد جاءت هذه الزيارة لمناسبة رفع "الخطوط الجوية القطرية" معدّل رحلاتها إلى هذه الجزيرة لتبلغ رحلة يومياً، وذلك بعد مرور 10 سنوات على تدشين خطّ "تايلاندة"، معزّزة بذا العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

 

تحلو زيارة "المدينة القديمة" في "بوكيت"، كما التسوّق في محال الأحجار الكريمة المستخرجة من قاع المحيط الهندي ومشاهدة الألعاب البهلوانية وعروض الأفيال والمسرحيات الغنائية. وتحظى هذه الجزيرة بجاذبية سياحية تحملها غاباتها العذراء ومهرجاناتها النباتية السنوية ومنتجعاتها الصحيّة، ما يجعل من زيارتها متعةً حقيقيةً.

 

إقامة مثالية

يتيح منتجع وسبا "أنانتارا بوكيت"Anantara Phuket Resort and Spa  والذي يبعد 15 دقيقة بالسيارة من مطار بوكيت الدولي، وتحديداً على شاطئ "ماي خاو" Mai Khao فرصة اكتشاف جنوب "تايلاندة" عبر مجموعة من النشاطات المتمثّلة، في: الصيد والغوص والتجذيف ومشاهدة الشعب المرجانية الشهيرة عالمياً. ويوفّر لنزلائه وسائل الراحة كافة والاستمتاع بجمال الطبيعة البكر. ويضمّ فللاً ملحقة بها حمّامات سباحة خاصّة وحوض استحمام في الهواء الطلق، تزنّرها الأشجار واللون الأخضر، ضمن أجواء قروية تايلاندية جنوبية. وتكثر فيه المطاعم التي تلبّي الأذواق والخيارات كافة، كما تتوافر خدمات التدليك وعلاجات الجسم وغرف البخار في ناديه الصحّي.

وللتعرّف على معلومات إضافيّة حول "أنانتارا بوكيت" Anantara Phuket وفنادق "أنانتارا" الأخرى، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.anantara.com

 

عناوين هامّة في "بانكوك"

وفي نهاية رحلتنا إلى "جزيرة بوكيت"، قصدنا العاصمة التايلاندية "بانكوك وهي "مدينة لا تنام"، تشتهر بقصورها التاريخية وصروحها، ويجدر بزائرها التعريج على العناوين التالية:

_ "القصر الكبير": مجمع من المباني، يشكّل المقرّ الرسمي لملوك "تايلاندة".

_ السوق العائمة: تقع في "راتشابوري"، حيثُ يجتمع الناس للتسوّق منذ الصباح وحتى الظهر. ويمكن استئجار قارب للتجوّل فيها.    

_ متنزّها "دريم وورلد بانكوك" و"الأحياء المائية".

_ فنادق: منتجع "أنانتارا بانكوك" ذو الخدمة المميّزة وكرم الضيافة التايلاندية، و"جي دبليو ماريوت" الفخم والأنيق حيث استقللنا مركباً سياحياً من أمامه للشروع في جولة نهرية مسليّة.

 

الباكر: "القطرية" تنفرد في الشرق الأوسط بتسيير رحلات إلى "بوكيت"

تضاعف عدد رحلات "الخطوط الجوية القطرية" الأسبوعية بين "الدوحة" و"تايلاندة" من 14 رحلة إلى 28 رحلة. وكانت "القطرية" قد دشّنت خطّ "بوكيت" في 12 أكتوبر (تشرين الأول) الفائت بمعدّل 6 رحلات في الأسبوع، ثم ما لبثت أن رفعت هذا الأخير اعتباراً من الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي إلى رحلة يوميّة، كما فعلت مع رحلاتها إلى "بانكوك" التي باتت ثلاثاً يومية بعد أن كانت اثنين، علماً أن جميع هذه الرحلات تُسيّر عبر العاصمة الماليزية "كوالالمبور". ومع إطلاق كلّ من "بوكيت" و"هانوي"، يرتفع مجمل عدد الوجهات ضمن شبكة "القطرية" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى 18 وجهة.

وفي هذا الإطار، يشرح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر خلال مؤتمر صحافي حضرته "سيدتي" ومجموعة من وسائل الإعلام العربية والأجنبية في جزيرة "بوكيت" أن "توسّعات الناقل الرسمي لـ "قطر" الهائلة تعكس مدى نموّ العلاقات بين "قطر" و"تايلاندة". ويقول: "ستساهم رحلاتنا الجديدة إلى "بوكيت" في تعزيز السياحة والاقتصاد طوال العام في هذه الجزيرة الجميلة، ويسعدني القول إنه نظراً إلى الإقبال الكبير الذي حقّقته رحلات "بوكيت" خصوصاً من الأسواق الرئيسة في أوروبا، قرّرت "القطرية" رفع معدّل رحلاتها إلى رحلة يومية". ويضيف: "عندما أعلنّا عن وجهتنا الجديدة (بوكيت) في يونيو (حزيران) الماضي، لاقينا إقبالاً كبيراً على الحجوزات في ذروة موسم الشتاء. وقد كان التوقيت مناسباً إذ إنه سبق موعد العطلات(...)، ما دفعنا إلى زيادة السعة إلى هذه الوجهة. نحن الشركة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تسيّر رحلاتها إلى "بوكيت"، ممّا سيساهم في توفير فرص عمل جديدة فيها ودعم الاقتصاد المحلي في غير المواسم المعتادة(...)".