لايف ستايل /سياحة وسفر

5 نشاطات ممتعة في سيدني

إن كنت تخطّطين للسفر إلى "سيدني" الأسترالية، فإليك هذه النّشاطات والأماكن التي يُمكن زيارتها للاستمتاع برحلتك:

1 ـ متحف "هاربر بريدج":

يحظى تسلّق الجسر بشعبيّة كبيرة، خلال فصل الصيف، إلا أنّه باهظ التكلفة بعض الشيء. وإن لم تحجزي في وقتٍ مبكرٍ، فقد تفوتكِ الأماكن التي تسمح لكِ بممارسة هذه الرياضة. ويُمكنكِ الاستمتاع بالمنظر نفسه، ولكن من مكانٍ آخر، هو متحف "هاربر بريدج" (أو جسر المرفأ) الذي يقع عند بوابة الجسر القريبة من دار "الأوبرا". كما أنّه يحتوي صورٍ خلابة للمبنى الأصليّ والتقنيّة التي تمّ استعمالها للهندسة، بالإضافة إلى صورٍ تاريخيّة عن الجسر.

2 ـ "مطعم القمّة":
يقع هذا المطعم على الطابق 42 من برج "أستراليا سكوير" الذي يُتيح للمرء التمتّع بأجمل مشاهد العاصمة الأستراليّة "سيدني". ننصحكِ بالقدوم في ساعةٍ مبكرة بعض الشيء، للحصول على مقعدٍ قرب النافذة؛ ما يسمح لكِ بالاستمتاع بغروب الشّمس. ويدور الطابق كلّه مرّة كلّ 45 دقيقة. قد تجدين الأسعار مرتفعة مقارنةً بالمطاعم الأخرى، ولكنّ المشاهد الطبيعيّة تستحقّ ذلك!

3 ـ ممارسة رياضة التجديف:
يقع جسر "سبيت" على طريقكِ نحو "مانلي". ويُمكنكِ بكلّ بساطة ركوب أيّ باص والطلب من السّائق أن يقلّك إلى الجسر. وعلى الطرف الأيمن من الجسر، ستلحظين متجراً للتجديف باسم "سيدني هاربر كاياكس"، حيث يُمكنكِ استئجار الزوارق والتوجّه إلى النّهر. ويسمح لكِ هذا المكان باختبار الحياة البريّة، من دون الابتعاد عن المدينة.

4 ـ "مرصد سيدني الفلكيّ" ليلاً:
للحصول على أجمل تجربة في مدينة "سيدني"، توجّهي إلى مرصد سيدني الفلكيّ. يُمكن الاستفادة من الجولات المعدّة سلفاً، خلال النّهار؛ إذ إنّها ستُعرّفكِ على تاريخ المرصد. وأفضل وقت لزيارة المرصد الفلكي هو عند غروب الشمس، من أجل مشاهدة الأضواء التي تُنير المدينة والجسر. وبعد ذلك، استمتعي بالجولة المسائيّة للمرصد.
5 ـ مطعم "كواي":
نعتقد أنّ هذا المطعم هو الأفضل في "سيدني"، إذ إنّ الأطباق التي يُقدّمها هي بمثابة أعمالٍ فنيّة، تحتوي على نكهاتٍ لذيذة ومكوّنات طازجة حتّى ورود صغيرة يُمكن تناولها، ناهيك عن الموقع الخلاب للمطعم في الأمسيات وخدمته الممتازة. ولكن انتبهي إلى الأسعار المرتفعة، إذ إنّ قائمة الطعام تحتوي بعض أغلى الأطباق في "سيدني".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X