عثمان بطل "فاطمة": بسبب دوري خضعت لاستشارة نفسيّة

9 صور

تمكن الفنان "كان تاشنار" الشهير لدى الجمهور العربي بشخصية "عثمان رشدان" في مسلسل "فاطمة" من خطف الأضواء، ليصبح محط اهتمام المنتجين ولتنهال عليه العروض الجديدة، التي أسفرت عن انضمامه إلى فريق مسلسل "شمال وجنوب" مع النجمين مراد ومهند.
عثمان هو ابن عائلة فنية، فوالدته الفنانة التركية "ساجدة تاشنار" التي شاركته التمثيل في مسلسل "فاطمة" بتقديمها شخصية (ام مصطفى).
وقد توّج عثمان نجوميته بفوزه بالمرتبة الاولى باستطلاع الرأي الذي اقامته احدى الفضائيات التركية، حول افضل ممثل شاب لعام 2012 يختاره الجمهور.
وعقب اعلان فوزه بتصويت الجمهور، وفي مؤتمر صحفي، أجاب عثمان على أسئلة الصحفيين وعبر عن سعادته بنجاحه وتميزه هذا العام واعداً ان يقدم الافضل عام 2013.
كيف تقيم تجربتك مع مسلسل "شمال وجنوب"؟
أنا سعيد جداً بهذه التجربة، فالمسلسل حقّق جماهيرية كبيرة، وله جمهورعريض ومتابعة جادة، وهذا ما أغراني لقبول الدور.
وماذا عن النجوم معك بالعمل؟
المسلسل مليء بالنجوم، انا ومراد صديقان، منذ أن عملنا معاً في مسلسل "فاطمة"، والآن توطدت صداقتي مع مهند خصوصاً أن معظم مشاهد دوري الجديد ستكون معه.
ما رأيك باختيارك أفضل فنان شاب من قبل الجمهور عام 2012؟
أكثر ما أسعدني أن الاختيار وقع علي من قبل الجمهور، ما يعني أني فعلاً دخلت قلوبهم.

دورك في "شمال وجنوب" مشابه لدورك في "فاطمة"؟
لا لا أعتقد، هناك مسحة شر في شخصيتي الجديدة، لكنها تختلف عن شخصية عثمان.
وهل تفكر بالتمثيل أمام أمك الفنانة ساجدة تاشنار مجدداً؟
لما لا. لكن حالياً ليس هناك مشاريع مشتركة، انا مثلت معها عدة مشاهد في مسلسل "فاطمة" الموسم الاول، عندما أحضر مصطفى والديه للعمل في بيت رشدان، جمعتني عدة مشاهد مع امي الحقيقية.
يقال إن الشخصيات الشريرة لا تحقق الجماهيرية للفنان، لكن رغم ذلك اصبح لديك كماً كبيراً من المعجبات، ما تعليقك؟
انا لا أتفق مع هذا الرأي، فهناك العديد من الشخصيات الشريرة في السينما والدراما، نال أصحابها جماهيرية كبيرة ولديهم معجبين كثر.
هل تحلم بتقديم دور معين؟
نعم، أحلم بتقديم أعمال كوميدية لأني ارغب بالتغيير عن الادوار الشريرة. اعتقد ان الجمهور سيحبني بالكوميديا، وهذا وعد مني.
قيل إنك ترددت بقبول دور عثمان عندما عرض عليك لحجم الشر الذي يمثله، هل هذا صحيح؟
لم يكن رفضاً، لكني كنت متشائماً من نجاح الدور، بل كنت أعتقد أن دوري لن يكون ناجحاً. فالجمهور يصفق دوماً للفنان النبيل الذي يمثل الشخصيات الايجابية، وشخصية عثمان كانت الاكثر شراً في المسلسل.
وهل صحيح انكم خضعتم لآستشارة نفسية عند تمثيل مشهد الاغتصاب؟
نعم خضعنا لآستشارة نفسية واستغرق التصوير منا ساعات طويلة. واعتقد اننا قدمناه بأفضل ما يكون. فالهدف هو اظهار دناءة المغتصب ومظلومية المغتصبة. مسلسل "فاطمة" يحمل رسالة انسانية كبيرة وأعتقد اننا نجحنا بتقديمها.

حدثنا عن نفسك، كيف تعيش بعيداً عن الأضواء؟
في حياتي الخاصة أعيش ببساطة وبلا تخطيط، أحب الموسيقى الهادئة والاجواء الرومانسية، واستمتع بقضاء الوقت مع أصدقائي. حياتي ليست منظمة بل بسيطة، والتمثيل لم يغيرني، فوالدتي ممثلة وانا أعيش اجواء الفن منذ طفولتي.
وماذا عن صداقاتك داخل الوسط الفني؟
أعتقد أن أقرب أصدقائي هما مراد وسليم، فقد عملنا سوية لفترات طويلة اثناء تصوير "فاطمة" بموسميه، ولا زلنا نلتقي ونخرج باستمرار او نلتقي في منزل أحدنا.