السمنة لدى المراهقين وعائلاتهم:

السمنة لدى المراهقين وعائلاتهم:

 

 

تتناول «اوبرا» Oprah في هذه الحلقة، موضوع السمنة لدى المراهقين وعائلاتهم. فهذه المشكلة تؤثر على العائلة بكاملها. وقد عانت «أوبرا» Oprah نفسها من مشكلة الوزن الزائد خلال السنوات الماضية، وهي بالتالي، تحاول ان تفهم كيف يتعايش المراهقين في مجتمعاتنا الحالية، معها، وما هي آثارها على حياتهم.

 

سخرية الآخرين:

معظم من استقبلتهم «اوبرا» Oprah في الاستديو، يخبرون عن سخرية رفاقهم منهم، بسبب وزنهم. وجميعهم يتساءلون عن ما يمكن ان يقوله الآخرون عنهم في السر. ف»جيسيكا» Jessica مرت بتجربة صعبة عندما وضعت صديقتها صورتها على الانترنت وراح الآخرون يعلقون عليها بطريقة جارحة، مع انهم لا يعرفونها شخصياً.

 

الشعور بالذنب:

تشعر «جيليان» Jillian بالإحراج الشديد اذا أرادت أن تأكل أي شيء في مكان عام. وتخاف ان يحكم عليها الآخرون. كما انها صرحت انها سبق لها مراراً، ان حرمت نفسها من الطعام ليوم كامل، لأنها تظن انها لا تستحق ان تأكل بطريقة طبيعية كالآخرين. 

 

نصائح الخبراء:

تستقبل «أوبر» Oprah الخبراء «إيفون اند ريتش دوترا سانت جون» Yvonne and Rich Dutra St.John الذين يشجعون المراهقين على تخطي مشكلتهم عبر اختبارات عديدة، تساعد على اكتشاف أساس نشوء المشكلة لدى كل منهم. وتتضمن هذه الاختبارات، اللجوء إلى طرح أسئلة عن العواطف، الطعام والجوع.

 

دور العائلة:

تؤكد «إيفون» Yvonne ان التدخل الصحيح للعائلة، مهم جداً لتخطي المصاعب. وعندما يعاني احد المقربين من السمنة، علينا ان ندرك قبل كل شيء ان الطعام يحتل نسبة ضئيلة من المشكلة. فيجري العمل على ايجاد الحل، عبر خطوات متتالية: ملاحظة المشكلة، إجراء الاختيار المناسب ومباشرة العمل. وتضيف «إيفون» Yvonne ان على الأهل ان يشكلوا سنداً عاطفياً لأولادهم لتشجيعهم على الوصول على النتائج التي يتمنونها.

 

تعرض هذه الحلقة بتاريخ 24 يونيو (حزيران)

من السبت إلى الأربعاء،

الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT

 

خلال هذا الأسبوع تقدم أوبرا حلقات خاصة تجيب على الأسئلة التالية:

كيف نتحكم بوزننا؟ كيف نهتم بصحتنا؟ بنفسنا؟ بحياتنا الزوجية والعائلية وبمالنا؟ وذلك بفضل نصائح الخبراء وتجارب الآخرين.

كيف تحافظون على وزنكم:


جاءت فكرة إعداد هذه الحلقة نتيجة لحلقة سابقة، تطرقت فيها «اوبرا» Oprah إلى تجربتها الخاصة في الحفاظ على وزن مثالي. وهنا، استقبلت الخبراء الكفيلين بتزويدنا بالمعلومات الكافية من أجل الحصول على النتائج المرجوة. كما استقبلت «إيريك شوبين» Erik Chopin الذي فاز بالمركز الأول لكونه أكثر شخص نجح بالتخفيف من وزنه والحفاظ عليه.

 

تعرض هذه الحلقة بتاريخ 20 يونيو (حزيران)

من السبت إلى الأربعاء،

الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT

 

العلاج بواسطة الهورمونات البديلة:

بعد سن ال35، تبدأ معاناة النساء من آثار التغييرات الهورمونية التي تطال الجسم. ويطرح العلاج بواسطة الهورمونات، جدلاً بين السيدات، خاصة ان معظمهن غير مطلعات على تفاصيله. وفي هذه الحلقة، تعرف «اوبرا» Oprah المشاهدات على طبيعة هذا العلاج لكي تساعدهن على الاهتمام بصحتهن. كما تستقبل الخبراء الذين يجتهدون بتفسير الناحية الطبية ويشرحون عن تطور هذا العلاج منذ نشوئه.

 

تعرض هذه الحلقة بتاريخ 22 يونيو (حزيران)

من السبت إلى الأربعاء،الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT

 

الصحة النفسية والروحية:

تؤكد «أوبرا» Oprah في هذه الحلقة ان صحة النفس والروح تضاهي صحة الجسد أهمية. وتستقبل الخبيرة «ايليزابيت ليسير» Elizabeth Lesser التي تشرح كيف يمكن الحصول على نهار صحي. كما تعرض هذه الحلقة معاني وأساليب الحفاظ على الصحة الروحية. وهي تساعد الانسان على الانفتاح على مختلف جوانب الحياة، كما تساعده على تخطي المشاكل والمآسي. 

 

تعرض هذه الحلقة بتاريخ 21 يونيو (حزيران)

من السبت إلى الأربعاء،

الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT

 

 

مساء الجمعة مع «دينيس ليري»

 Denis Leary:


تستقبل «أوبرا» Oprah في هذه الحلقة، الممثل الكوميدي «دينيس ليري» Denis Leary، الذي يقدم كتابه الكوميدي «واي وي ساك» Why We Suck حيث يتكلم عن أفضل الطرق للحفاظ على الوزن الزائد، الكسل والغباء. ومن خلال هذا الكتاب، قد يظن البعض انه ليس من متتبعي مسلسل «اوبرا» Oprah، انما واقع الحديث الذي جرى بينهما، يدل على العكس. كما تستقبل «أوبرا» Oprah في الحلقة نفسها، الثنائي «هيرمين أند روما زوزينبلات» Herman and Roma Rosenblat اللذين يعرفاننا على قصة لقائهما الأول خلال الحرب العالمية الثانية.

 

تعرض هذه الحلقة بتاريخ 23 يونيو (حزيران)

من السبت إلى الأربعاء، الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT

سمات

المزيد من

EMPTY TAGS
X