تجمع أوبرا في برنامجها هذا الأسبوع:

عائلة «روتش» Roach

 

لطالما عرف «جو»، محامي، و»بيكي»، موظفة في وكالة النازا، ان عائلتهما لن تكون عادية. لأنهما ولدا مع قصر في قامتهما، أو أقزام. فقد حاولا مرات عديدة خلال 3 سنوات، ان ينجبا، الا ان الأطفال لم تكتب لهم الحياة. فقررا اللجوء الى التبني بهدف بناء عائلة سعيدة.  

ففي أحد الأيام، تلقى «جو» اتصالاً عن طفل قزم في الفيليبين، كانت قد تخلت عنه والدته. وكان يعاني من ارتخاء العضلات في ساقيه، حتى ان ثمة محاولات لبيعه في السوق السوداء، كانت جارية. 

 وهكذا استقبل«جو» و«بيكي» ولدهما الأول خلال 24 ساعة، وأطلقا عليه اسم «روس».

وبعد 5 أشهر، تلقيا اتصالاً آخر بشأن طفلة قزمة أيضاً، من أجل التبني. ومن دون أي تردد، تبنيا الطفلة الأميركية وسمياها «شيري».

اما طفلهما الثالث، فهو من أصل تايواني، يعاني من قصر القامة أيضاً وأطلقوا عليه اسم «ويل».

وفي شهر مارس – آذار 2003، التقت أوبرا العائلة للمرة الأولى، فبعد 6 سنوات، لا تزال عائلة «روش» تنبض بالحياة. وتقول الوالدة انها فخورة بأولادها ال3، وهذا الأمر يشكل لها مصدر فرح كبير. ويشير الوالدين الى انهما لطالما كانا صريحين مع أولادهما بشأن التبني. 

 

انتقلا للعيش في الولايات المتحدة

 

تقول أوبرا ان هذه القصة هي المفضلة لديها. فقد ذهبت «ليزا» Lysa، مع بناتها ال2، من الولايات المتحدة الى لايبيريا، لحضور حفلة موسيقية لشبان من ميتم في لايبيريا. وخلال الحفلة، شعرت «ليزا» وكأن صوتاً من السماء يطلب منها ان تتبنى شابين من بينهم. وهي كانت قد توجهت الى هذا المكان فقط من أجل حضور الحفلة، الا انه تبين لها ان حياتها في اتجاه آخر. 

وبالفعل، بعد الحفلة التقت ليزا وابنتاها بمراهقين، وما ان قررت ان تتبناهما حتى غمراها بحنان الولد لوالدته. فاتصلت بزوجها الذي تفاجأ في البداية، إلا أنه ما لبث ان تقبل الوضع فانتقل الشابين للعيش في منزلهما في الولايات المتحدة. 

 

تعرض هذه الحلقة بتاريخ 17 أكتوبر – تشرين الأول

 الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT

 

تمسكوا بطموحكم

 

حلمت خديجة بالدخول الى الجامعة وحققت حلمها في الأخير. الا ان طريق الوصول الى هذه المرحلة لم يكن سهلاً. فقد عانت في مرحلتي الطفولة والمراهقة من حياة صعبة، وأتعبها التشرد والبحث الدائم عن لقمة العيش. الا انها لم تتخل يوماً عن طموحها بالوصول الى حيث تريد.

 

تعرض هذه الحلقة بتاريخ 18 أكتوبر – تشرين الأول

 الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT

 

ترتيب الأغراض الشخصية

 

هل تلاحظون ان أحد المقربين اليكم يعجز عن ترتيب أغراضه الخاصة؟ هذا الأمر قد يكون اشارة لمعاناة الانسان من مشاكل نفسية قد تقوده الى هذه المرحلة. مثال على ذلك، دخل فريق البرنامج الى منزل احدى العائلات ووجده يعم بالفوضى، حتى ان الطفل يجد صعوبة في العثور على ألعابه. فما هو الحل المناسب للمشاكل المماثلة؟

 

تعرض هذه الحلقة بتاريخ 21 أكتوبر – تشرين الأول, الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT

 

الطفلة التي تعاني من انفصام في الشخصية

 

تعرض أوبرا في هذه الحلقة الحياة التي يعيشها والدي هذه الطفلة التي تعاني من هذا المرض منذ ولادتها. فقد بدأت الاشارات منذ سن مبكر، تنذر الوالدين بوجود أمر غير طبيعي. وتقابل «أوبرا» الطفلة، 7 أعوام، لتتحدث معها وتعرف منها المزيد عن العام الوهمي الذي تعيش فيه.

 

تعرض هذه الحلقة بتاريخ 19 أكتوبر – تشرين الأول ,  الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT

 

في مسرح الجريمة

 

تدخل «أوبرا» في هذه الحلقة الى المنزل التي حصلت فيه جريمة قتل منذ فترة. وتهدف زيارتها الى الاستعلام عن مصير الأولاد، كيف يعيشون اليوم ومن يهتم بهم بعد ما حل بعائلتهم.

 

تعرض هذه الحلقة بتاريخ 20 أكتوبر – تشرين الأول

 الساعة 10:00 KSA 13:00 ،GMT