"سيدتي" و"mbc 4" و"أوبرا وينفري"


أخطاء طبية تفوق أخطر الأمراض فتكاً

تعرض هذه الحلقة على الهواء مباشرة يوم السبت 28 مارس 2009 في mbc4

 

تستهلّ أوبرا هذه الحلقة بالأخطاء الطبية القاتلة. تبدأ حديثها بالقول: «تفوق أعداد الوفيات السنوية الناجمة عن الأخطاء الطبية في أمريكا أعداد الوفيات السنوية الناجمة عن كل من سرطان الثدي والإيدز وحوادث السيارات مجتمعين!»، وفي عام 2007 كادت إحدى تلك الأخطاء أن تُودي بحياة توأمين رضيعَين هما ابنا الدكتور «دينيس كويد» وزوجته «كيمبرلي».  فبعد إدخالهما المستشفى لإصابتهما بالتهابٍ بسيط، ارتكبت الممرضات خطأ طبياً فادحاً بإعطائهما جرعة دوائية من «مُميّع للدم» تعادل «ألف ضعف» الجرعة الموصى بأخذها!

 

 

وداعاً للأطعمة المجمّدة والجاهزة

تعرض هذه الحلقة على الهواء مباشرة يوم الأحد 29 مارس 2009 في mbc4

 

تطرح أوبرا في هذه الحلقة تساؤلاً مفاده: «هل سئمتم من الأطعمة المجمّدة والجاهزة وسريعة التحضير؟»، تقول «روبن» وهي ضيفة أوبرا في هذه الحلقة، إنها تنفق حوالي 100 دولار في كلّ تسوّق تقوم به من دون أن تحصل على أي لحمٍ طازج، ولحلّ تلك المشكلة، تعمد أوبرا إلى الإستعانة بـ الشيف «كات كورا» الشهيرة ببرنامج «Iron Chef»، وذلك لتدريب روبن لمدة 48 ساعة، يطّلع خلالها مشاهدو أوبرا على أسرع الطرق الصحية في الطهي وتحضير الوجبات الطازجة.

 

«كريس براون» و«ريانا» والقضية الجنائية الأشهر

تعرض هذه الحلقة على الهواء مباشرة يوم الاثنين 30 مارس 2009 في mbc4

 

في الثامن من شهر فبراير من هذا العام، استجابت الشرطة لنداء استغاثة بعد الاشتباه بإقدام المغني «كريس براون» على الاعتداء بالضرب المُبرح على صديقته المغنية الشهيرة «ريانة». تسلّط أوبرا الضوء على هذه الحادثة، التي استدعت من المُغنيّيْن غيابهما المفاجئ عن حفل توزيع جوائز «الغرامي» فيما قام «كريس» بتسليم نفسه للشرطة التي باشرت على الفور التحقيق في تلك الادعاءات. أعقب ذلك ظهور «كريس» في المحكمة في الخامس من شهر مارس لعام 2009، حيث وجّهت إليه تهمتَين بالاعتداء الجسدي، فيما أُجلّت الجلسة حتى شهر أبريل على أن يُطلق سراح «كريس» بكفالة مالية.

 

مقدّم جديد للبرنامج الحواري الأشهر في أمريكا

تعرض هذه الحلقة على الهواء مباشرة يوم الثلاثاء 31 مارس 2009 في mbc4

 

يُعدّ برنامج «Late – night» واحدٌ من أكثر البرامج الحوارية شُهرةً في الولايات المتحدة. وقد استمر المقدّم الشهير «كانون أوبراين» بتقديم هذا البرنامج على مدى 16 عاماً. ومؤخراً قام «أوبراين» بستليم الراية لخلفه «جيمي فالون» الممثل الكوميدي ومقدّم البرامج الذي حظي بشهرةٍ كبيرة خلال السنوات الست الماضية بعد تقديمه لبرنامج «Saturday Night Live».

تقول أوبرا أن «جيمي فالون» هو ثالث مقدّم يتناوب على تقديم البرنامج الأشهر «Late – night»، فكيف سيتعامل «فالون» مع عمله الجديد الذي سيحلّ فيه نخبة من نجوم الفن والمجتمع ضيوفاً عليه؟ ومن هم الضيوف الذين أدرجهم «فالون» في قائمة المدعوّين للبرنامج؟

 

في كواليس برنامج American Idol ودار Valentino للأزياء

تعرض هذه الحلقة على الهواء مباشرة يوم الأربعاء 1 أبريل 2009 في mbc4

 

حلقة خاصة تقتحم فيها كاميرا برنامج أوبرا الكواليس الخلفية لأشهر البرامج الفنية، وإحدى أشهر دور الأزياء العالمية.

بدايةً تحاول أوبرا كشف النقاب عمّا يدور داخل كواليس برنامج American Idol الذي يُعرض على عشرات الشاشات حول العالم ومنها شاشة MBC4؛ إذ يُعدّ American Idol أحد أكثر البرامح الفنية شهرةً في الولايات المتحدة والعالم بأسره، حيث يتم إجراء منافسات واختبارات بهدف اختيار السوبر ستار الأميركي في مجال الغناء.

ولاحقاً في هذه الحلقة، تسلّط أوبرا الضوء على ما يدور في كواليس دار «فالنتينو»، حيث تلتقي بأحد أساطير الموضة والأزياء.

 

أسئلة إلى أوبرا                           

 

* أوبرا: هل هناك علاقة طردية بين قوة وفعالية مستحضرات العناية بالبشرة وبين أسعارها؟

دينا – سوريا

 

* أعاني من أعراض الحساسية منذ سنة تقريبا عند أكلي للحوم الحمراء، هل من الممكن أنني أعاني من حساسية اللحوم؟

جنان – تونس

 

* أوبرا أنا فتاة باكستانية مقيمة في السعودية ومن مواليد السعودية، ومن أشد المعجبات بآرائك، وهي أقرب ما تكون للإنسانية الحقيقية، أتمنى وأحلم أن أراك في الحقيقة ..أرجوك قولي اسمي في برنامجك.

 زينب داد محمد- السعودية

 

* ألقت أوبرا الضوء علي كثير من المآسي في العالم، لكن لمَ لا تهتم قليلا بمأساة غزة في الجانب الإنساني منها على الأقل؟

جود - الرياض

 

* يعجبني برنامجك كثيرا حيث تجيدين اختيار المواضيع المناسبة، والتي تعم بالفائدة على الأكثرية من الناس في شتى أنحاء العالم، أريد أن أسألك كيف تعتنين بشعرك حتى يبدو بهذا الجمال؟ وبهذه النعومة؟

حليمة – جدة

 

«سيدتي» تتلقى أسئلتكم وتنشرها حسب تواريخ وصولها، وستحول كل الرسائل إلى «برنامج أوبرا» لتجيب عليها عبر موقعها الالكتروني، وستنشر إجاباتها على أسئلتكم بين وقت وآخر.

 

- هل تودون التعليق على موضوعات من البرنامج؟

-  هل لديكم سؤال أو أكثر إلى «أوبرا»؟

 

اكتبوا لنا رسالة الكترونية على العنوان التالي:  [email protected]