عضوة مجلس الشورى:

خبرة و مؤهلات

1.عملت مشرفة على كرسي أبحاث المرأة السعودية ودورها في تنمية المجتمع بجامعة الملك سعود.

2. حصلت على درجة الدكتوراه في العلوم التربوية من كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ودرجة الماجستير في العلوم التربوية من جامعة أنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية.

3.شغلت مناصب كثيرة بين معيدة ومديرة ومشرفة في مجموعة من الجامعات السعودية، وكانت لمدة أربعة أعوام عضو مجلس البحوث بمركز الدراسات الجامعية للبنات، ورئيسة لوحدة الإشراف والإرشاد بمركز الدراسات الإنسانية للبنات بجامعة الملك سعود لمدة ثلاثة أعوام.

4.ترأست الدكتورة نورة بنت عبدالرحمن بن عدوان عام 2008م وفد مجلس الشورى في الاجتماع الإقليمي الثالث للبرلمانيات الخليجيات والقيادات النسوية في دول مجلس التعاون الخليجي المنعقد في مسقط، وفي ذات العام كانت عضو في وفد مجلس الشورى في اجتماع الجمعية العمومية العامة (119) للإتحاد البرلماني الدولي المنعقد في جنيف بسويسراً.

5. ترأست وفد مجلس الشورى في المؤتمر الإقليمي الثاني للنساء البرلمانيات والنساء في مراكز صنع القرار في دول مجلس التعاون الخليجي المنعقد في أبو ظبي عام 2007م، وكثير من مشاركاتها في هذا الإطار، إضافة إلى مشاركتها في دراسة اللوحات ومناقشتها في اللجان المختصة في مجلس الشورى.

6.اختيرت الدكتورة ضمن المشاركات في اللقاء الوطني الثاني للحوار الفكري المنعقد بمكة المكرمة بعنوان "الاعتدال والغلو" عام 1424هجري، وعضو مؤسس في اللجنة الوطنية النسائية بمجلس الغرف التجارية الصناعية منذ عام 1425هجري..

7.لها عدة إسهامات علمية في مجال تخصصها العلمي ومجالات أخرى عبر دراساتٍ وبحوث وأوراق عملٍ قدمت في مناسبات عديدة.

8.نالت التكريم في مجموعة من المناسبات من ضمنها احتفال يوم المرأة العربية المنعقد في الكويت عام 2007م، ودرع اتحاد الطلبة المسلمين بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1400هجري، ودرع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت عام 2010م، ودرع اتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا عام 1412هجري، ودرع الندوة العالمية للشباب الإسلامي في الأعوام 1406-1420-1423-1432هجري، ودرع المهرجان الوطني للتراث والثقافة عام 1423هجري، وكذلك درع الجمعية الثقافية للنساء المسلمات بسويسرا عام 1419هجري