اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أي عطر أنسب للمرأة الحامل؟

5 صور
من التغييرات التي تشعر بها المرأة أثناء الحمل تلك التي تطرأ على حاسّة الشّم؛ والراوئح اليوميّة التي قد تبدو طبيعيّة في معظم الأوقات ولكنها قد تُسبّب فجأة الغيثان للمرأة الحامل، وكذلك الحال بالنسبة للعطور المفضّلة. ويُفسّر خبراء العطور هذا الأمر بتغيّر هرمونات المرأة الحامل، ممّا يزيد أو يُقلّل من تأثير روائح معيّنة. ولكنّ معظم النّساء يستعدن حبّهنّ لعطرهنّ المفضّل بعد الولادة مباشرة. فلا تتخلّصي من عطركِ المفضّل، فماء الكولونيا والعطر قد يدوم لمدّة عام أو أكثر، إذا تمّ تخزينه في مكان بارد ومظلم.
كما يجب أن تعلمي إنّه لا ضرر إطلاقاً في وضع المرأة الحامل للعطر؛ فالمكوّنات التي تتكوّن منها العطور غير مؤذية للمرأة أو للجنين. كما أنّ أفضل العطور التي لن تنزعج منها المرأة الحامل هي الخفيفة والمنعشة التي لا تُثقل حاسّة الشّم، كروائح الليمون، فيما يُمكن للاتي يُحببن رائحة الأزهار استخدام عطور برائحة زهور البرتقال والأوركيدا البيضاء والياسمين والفانيليا، لأنّها عطور من السّهل التكيّف معها، كما أنّ رائحتها رائعة.
ومن العطور التي نرشّحها للمرأة الحامل:

1- عطر Gold Red and Carolina Herrera، فهو مكوّن من الفواكه والزهور والبهارات.
2- عطر Flora من Gucci الذي يتميّز بكونه عطراً من خلاصة الورد، زهرة الأوثمانتوس الصينيّة، الحامض وزهرة البيونيا.
3- عطر Guerlain، Icy Fragrance،Insolence والمرتكز إلى العنبيّة وزهرتي البنفسج والسوسن.
4- عطر Aqua Allegoria منGuerlain والذي يأتي في زجاجتين مختلفتينTiare Mimosa و Cherry Blossom ليعبّران معاً عن النّقاء والانتعاش، بفضل زهرة الميموزا، المسك، الفانيليا، بالإضافة إلى البرغموت، الشّاي الأخضر، وزهرة الكرز.