جمال /عطور

إيلي صعب : عطري يكشف عن وجه جديد للأنوثة!

تعرّفي على أسرار عطر إيلي صعب، وعلى الذكريات التي تربطه به، كما وتابعي من أين استورد صعب مستخلصات عطره، وكيف استطاع Francis Kurkjian تحقيق رغبة إيلي في العطر!

1- استوحيت عطرك الأوّل "لوبارفان" من ذكرياتك وطفولتك التي قضيتها في بيروت، فما حكاية "أو دو تواليت لوبارفان" الجديد؟
كلاهما العطر وماء التواليت يحملان ذكريّات مهمّة من طفولتي: زهر البرتقال والورد الجوريّ. ولقد استطاع Francis Kurkjian أن يستوحي من هذه الذكريات شيئاً أكثر شفافيّة، يجمع ما بين رائحة زهر البرتقال الخفيفة ممزوجةً برقّة الورد الجوريّ. ونحن نتجاذب أطراف الحديث عن مصادر الإلهام أخبرت Francis عن ذكرى لي تحمل رائحةً بقيت راسخةً في ذاكرتي الشمّيّة، فقد كان المنزل الذي ترعرعت فيه محاطاً بأشجار البرتقال، وعندما كانت تمرّ النسائم خلال فروعها، كانت تحمل معها عطراً أثيريّاً. انطلاقاً من هذه الذكرى استطاع أن ينتج عطراً جمع ما بين رائحة زهر شجرة اليوسفيّ، والغاردينيا، وعشبة vetiver الهندية، ما يجلب نضارةً وحيويّةً. فماء التواليت الجديد يكشف عن وجهٍ جديدٍ للأنوثة من إيلي صعب.
2- عندما قمت بإطلاق عطرك "لو بارفان" Le Parfum"، قلت: "أريد لهذا العطر أن يبرز في عالم العطور، فهو ليس إلا بداية القصّة"، فهل تعتبر عطر ماء التواليت استمراراً لهذه القصّة؟
أجل، هو تفسير جديد لهُويّة إيلي صعب العطريّة، وقد أنتجته تكملة للعطر، لإغراء النساء على تجربة العلامة الجديدة من إيلي صعب، مع تنويع عطريٍّ منعشٍ ومتجددٍ أكثر.
3- يعكس العطر شمس بيروت ونورها. المكوّنات العطريّة وزجاجة العطر واللون العسليّ للعطر، كلّ هذه التفاصيل تجسّد جمال وأناقة فساتين إيلي صعب. فهل تريد لهذا العطر تحريك نفس المشاعر والإعجاب التي أثارتها تصاميمك الرائعة؟
يعكس عطريّ الأول إلهام التصميم والكوتور الخاصّ بي، فقد كان إطلاق العطر تجسيداً لوعدنا وهو أن نوفّر للنساء ما ترغبه من أناقة وإحساس وتكامل، وهو كرمز لثوب طويل راقٍ. أمّا ماء التواليت، فهو أكثر حساسيّة، فكأنه من الشيفون؛ هما مرتبطان، ولكن لكلّ منهما تفسير مختلف.
4- اخترت التعاون مع مختصّ العطور Francis Kurkdjian، الذي كان وراء عدد كبير من العطور الفرنسية المشهورة ، فما الذي جعلك تختاره لتصميم عطرك؟
اخترت فرانسيس لأنّه يتميّز بحسٍّ عالٍ جداً، ولديه قدرة على فهم عالميّ. لقد تمكن من إلقاء الضوء على وطني من خلال عطر.
5 ـ من هي المرأة التي تمثل عطر إيلي صعب "لو بارفيوم Le Partum" ؟
أهديه إلى جميع النساء اللواتي يتطلّعن إلى ارتداء تصاميم إيلي صعب؛ إلى النساء اللواتي يردن رائحة خفيفة وحسّاسّة، تتخللها الجرأة والعفويّة.

سمات

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X