اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اكتشفي اسرار العطور الشرقيّة

2 صور
اختاري عطرك هذا الشتاء بتركيبة شرقيّة بامتياز لتعبّري بها عن الجمال الشرقيّ الحقيقيّ وسرّ خلطاته التي تدلّلت بها ملكات العصر القديم، فتابعي التفاصيل وكوني واحدة من متتبّعي موضة هذه العطور.
سيطرة شرقيّة واضحة:
منذ فترة، نلاحظ تردّد النفحات الشرقيّة العطريّة في مختلف أنواع العطور وفي أهمّ الماركات العالميّة، وحتّى إذا عدنا شهرين إلى الوراء ففي "عزّ" الصيف لاحظنا سيطرة هذا اللون من العطور، بالرَّغم من أن المرأة تختار تركيبة منعشة لعطرها في الصيف بعيداً عن النفحات الدافئة المركّزة، ولكن كما يقال" انعكست التوقعات". إذ وجدنا هذه النفحات في عطور Gucci، Roberto Cavalli، Guerlain ، Jo Malone، Chanel، وغيرها من الماركات التي استعملت عبير الشرق في خلطاتها العطريّة.
وفي هذا الموسم، تستمرّ هذه العطور الدافئة لتمنح المرأة مزيداً من الدفء والأنوثة في فصل البرد مع ضمان استمراريّة العطر على بشرتك طوال النهار، فمعطم تركيبات هذه العطور يدخل فيها العنبر والبخور والعود والياسمين والباتشولي. وهذه النفحات تكون مركّزة وثقيلة، وتبّث موجات تشعرك بالحرارة في فصل الشتاء، كما تكون نسبة الكحول فيها متدنيّة، فتحافظ على التصاقها ببشرتك، بعكس العطر الصيفي المنعش الذي يتطاير عنك بسرعة.
يمكنك اعتماد هذا العطر في النهار وفي الليل، ففي كلّ مناسبة سيبرز هذا العطر شخصيّتك بطريقة مختلفة تتماشى مع ثيابك وإطلالتك.
حضّري عطرك الشرقيّ بنفسك:
إذا أردت أن تضفي لمساتك الخاصّة على عطرك هذه المرة، فيمكنك بالطبع ذلك، من خلال اختيار المكوّن الأساسيّ للعطر، ويكون عبر شرائه على طريقة الزيت المركّز، من عود أو عنبر أو مسك أو خشب الصندل وأو الاثنين معاً، واختاري أيضاً زيتاً آخر أقلّ تركيزاً، أو خفيفاً جداً، وغالباً ما يكون هذا الزيت من خلاصات الأزهار والفاكهة.
طريقة التحضير: اخلطي الزتوت مع القليل من الكحول "حتى لا يلتصق العطر بثيابك وبشرتك عند رشّه، وحتّى تندمج الزيوت معاً". ضعي المزيج في زجاجة، واخفيها في مكان مظلم وحرارة معتدلة لمدّة شهرين، وبعدها يمكنك الكشف عن عطرك بعد أن تركزّت نفحاته، وأصبحت قابلة للتناثر في الهواء، ليعرف الجميع سرّ جاذبيتك.