جمال /عطور

تعرّفي على الأماكن الصحيحة لوضع العطر

العطر هو أكثر ما يشّد انتباه المحيطين بك إليك، لكن غالباً ما ترشّين زجاجة كاملة من العطر على جسمك أو ثيابك، وسرعان ما تتبخّر الرائحة، ولا تشعرين بشذاها، لهذا نقدّم لك دليلاً لكيفيّة وضع العطر حتى يدوم ويفوح منك طوال النهار.
إنّ وضع العطر على الجسم والثياب له قواعد وأصول يجب أن تتعلّميها لتتميّزي بعطرك عن الأخريات اللواتي يجهلن حقيقة وضع العطر.
- إذا كنت صاحبة بشرة جافة، فيجب أن تكرّري وضع العطر أكثر من مرّة في اليوم، لأنّ البشرة الجافة لا تتشرّب العطر وتتفاعل معه مثل البشرة الدهنيّة، فالعطر يختلط بالزيوت التي تمنعه من أن يتبخّر بصورة أسرع.
- ضعي كميّة إضافيّة من العطر في الأيام الباردة، في الشتاء، حيث يعمل الجوّ البارد على تقليل قوّة العطر، أو يمكنك شراء عطر قويّ، أو أحد أنواع العطور الموسميّة للشتاء.
- ضعي عطرك بعد الاستحمام مباشرة، لأنّ المسامات تكون مفتوحة، فتعمل على امتصاص العطر بسرعة.
- ضعي العطر في الأماكن التي يكثر فيها النبض، مثل الرقبة، أو بين الصدر، أو المعصم، والصدر، والكوع، وعلى الأماكن الداخلية من الفخذين، وخلف الركبة، حيث يكثر تدفّق الدّم بالقرب من الجلد، وبالتالي يكون امتصاص العطر أسرع.
- عطرّي شعرك: يمكنك نثر العطر على شعرك عن بعد معين وليس مباشرة، فخصل الشعر قادرة على الاحتفاظ بالقطرات العطرية لفترة طويلة وإعادة نشرها مع كلّ حركة تقومين بها، ويفضّل اختيار الأنواع الجيّدة من العطور حتّى لا تؤذي الشعر.
- لرائحة تدوم طويلاً، يمكنك وضع العطر على ثنايا الملابس، أي بين خياطات الثياب، أو على ذيل الفستان أو الجاكيت‏، كما يمكن بلّ قطعة صغيرة من القطن بالعطر المفضّل لديك، وتوزيعها على الجيوب، لتستمرّ الرائحة.

X