جمال /عناية بالبشرة

أسهل الطرق لتحدّدي نوع البشرة

من الضروريّ جدّاً أن تتعرّفي على نوع بشرتك وتطّلعي على طرق العناية الصحيحة بها، حتّى لا تستعملي مستحضراً يسبّب مشاكل للبشرة أنت بغنى عنها:
1- تعرّفي على أنواع البشرة: يجب أن تعلمي أنّ هناك أربعة أنواع من البشرة، وهي: الجافّة، الدهنيّة، المختلطة والحسّاسة؛ وعلى هذا الأساس تتمتّع كلّ بشرة بخصائص مختلفة، وتحتاج إلى كريمات واهتمام بطرق مختلفة أيضاً.
2- قيّمي بشرتك: قبل أن تجري اختباراً لمعرفة نوع بشرتك، راقبي بشرة وجهك من خلال: مراقبة تعرّضك للبقع الحمراء، للتحسّس، أو الجفاف والتشقّق، اللمعان، والمسامّ الواسعة...
ومن خلال هذه الاحتمالات، يمكنك كشف نوع بشرتك: فالمسامّ الواسعة واللمعان وإفراز الدّهون من سمات البشرة الدهنيّة.
وجفاف البشرة وتقشّرها هذا دليل على أنّك تعانين من بشرة جافّة.
أمّا البقع الحمراء والتحسّس وظهور الأوردة الدمويّة الحمراء فدليل على البشرة الحسّاسة.
ملاحظة: قد تدخل البشرة الحسّاسة مع البشرة الدهنيّة أو المختلطة.
3- تأكّدي أكثر: المطلوب منك أيضاً غسل وجهك بالماء والصابون جيّداً حتّى تحصلي على بشرة نظيفة، جفّفيها على طريقة التربيت، وراقبيها فوراً، فإن بدت لامعة، فأنت صاحبة بشرة دهنيّة أو مختلطة، وإن لم يظهر اللمعان، فأنت صاحبة بشرة جافّة. كما يمكنك، وبعد تنظيف الوجه، استعمال الأوراق الشفّافة ووضعها على وجهك، فإذا علقت عليها آثار الزيوت، كانت بشرتك دهنيّة، وفي الحال المعاكس، تكون بشرتك جافّة.
مستحضرات خاصّة: بما أنّك علمت نوع بشرتك، فقد بات بإمكانك شراء المستحضرات الخاصّة بهذا النوع، لتحصلي على نتيجة أفضل.
خصائص: البشرة الدهنيّة تحافظ على رطوبة البشرة. لكن هذا لا يعني أن تستغني عن كريم الترطيب. كذلك تعتبر البشرة الدهنيّة من أفضل أنواع البشرة كونها لا تتعرّض للشيخوخة المبكّرة، بعكس البشرة الجافّة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X