اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل النصائح للعناية بالبشرة هذا الصيف

3 صور

اليك من موقع سيدتي أفضل النصائح وأكثرها فاعليّة لبشرة برونزيّة وصحيّة هذا الصيف:
-بالطبع ترغبين بالحصول على اللون البرونزي الجذّاب لكن حاولي دائماً أن تكوني بلون طبيعي وذلك عبر التعرّض للشمس في فترات متقطعة خلال النهار حتى لا تحترق بشرتك وتتعرّضي فيما بعد للتجاعيد المزعجة، لهذا ننصحك بوضع كريم حماية على وجهك بدرجة متوسطة وحماية بدرجة 15على جسمك هذا إذا أردت الحصول على السمرة.
-لا تنسي الماء: فهو ضروري جداً ومهم للبشرة لهذا لا بد من أن تشربي 8 أكواب من الماء في النهار، على أن تشربي كل 30 دقيقة فالماء ليس ضرورياً فقط لتنتعشي لكنه ضروري أكثر لترطيب البشرة ومنعها من الجفاف.
-إذا تعرضت لحرق شمسي ضعي كريم أو لوشن غني بخلاصة الصبار التي تساعد في تبريد الحرق ومعالجته سريعاً، أما إذا أردت أن تتابعي فترة التعرّض للشمس وبشرتك محروقة فيجب أن تضعي عليها قبل كريم من تركيبة الزنك تساعد على التئام الحروق ومداواتها سريعاً. كما يمكنك استعمال الملصق المنعش الخاص بالجروح.
-إذا أردت الجلوس ليوم كامل على الشاطئ أو الخروج للتسوّق: ننصحك بتحضير خليط من الماء واللوشن المرطّب وأن ترشي منه على عنقك وجسمك "بالطبع بعيداً عن العينين" لتحافظي على رطوبة بشرتك.
-التقشير هو الطريقة المفضلة للبشرة للتخلّص من الخلايا الميّتة ويحضّر بشرتك لاستقبال اللون البرونزي الصحي والأنيق. لهذا اختاري مقشّر معيّن لبشرتك أو اخلطي القليل من السكر مع زيت الزيتون فتحصلي على خليط مقشّر ولطيف على بشرتك.
-تحتاج قدميك للعناية هذا الصيف فهي أصبحت مكشوفة أكثر من قبل لهذا استعملي خليط السكر أو الملح وزيت الزيتون وافركي قدميك جيداً ثم دلكيهم بالقليل من زيت التدليك ويمكنك ارتداء الجوارب مباشرة واتركيهم حتى اليوم الثاني لتحصلي على بشرة حريريّة.
-إذا كنت تعانين من بقع صفراء على أظافرك فقد حان وقت التخلّص منها عن طريق تبييضها بفرك الأظافر بالحامض.
-كما يمكنك تدليك جسمك بالزيت المغذي ولفه بقطعة شاش أو قطن خاص للجسم "تجدينها في المحلات التجميليّة" وفي اليوم التالي نظّفي بشرتك من الزيت واستمتعي ببشرة لا تقاوم.
أخيراً لا تخرجي من منزلك من دون كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك.