جمال /عناية بالبشرة

الثلج يعالج مشاكل بشرتك

هل يُسبّب الطقس البارد لبشرتكِ بعض المشاكل؟.. لا تقلقي، يُمكنكِ استعمال هذا الأمر لمصلحتكِ، إذ إنّه تبيّن أنّ الثلج هو العلاج الجديد للبشرة.  في الواقع، يُساعدكِ على تحسين الدورة الدمويّة ويُبعد التّجاعيد.

تخلّصي من البثور: يُمكن التخلّص من البثور بطريقةٍ سهلة، عبر وضع ثلجة عليها، إذ إنّ الثلج يُزيل الالتهاب، كما أنّه سيخفّف من الألم الذي يُرافق البثور. لفّي الثلجة بقطعة قماش، ثمّ ضعيها على المنطقة الملتهبة لمدّة خمس دقائق أو عشر. 

التخفيف من الانتفاخ حول العينين: إن كنتِ تُعانين من انتفاخ حول العينين، لفّي قطعة ثلج بقماش وضعيها حول عينيك وأنت تتناولين القهوة عند الصباح. للحصول على نتيجة سريعة، ننصحكِ بإعداد الشّاي الأسود الغنيّ بالكافيين وبسكبه في صينيّة مخصّصة لمكعّبات الثلج، ثمّ ضعيها في الثلاجة، قبل استعمالها حول العينين.

أعدّي بشرتكِ: قبل وضع كريم الأساس، مرّري مكعّباً من الثلج على وجهكِ، وركّزي على المناطق التي تحتوي على مسام واسعة. ستساعدكِ المياه الباردة على تقليص حجم المسام التي تزعجك.

تنظيف البشرة : للحصول على بشرة نظيفة وشفّافة، ننصحكِ بمزج الفاكهة أو الخضار (الخيار والفراولة والمانجو) مع المياه ومكعّبات الثلج. عندما تُصبح مثلّجة، افركي هذه المكعّبات المصنوعة من الفاكهة على وجهكِ كجزءٍ من العلاج الأسبوعيّ الخاصّ بكِ.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X