جمال /عناية بالبشرة

العسل والدقيق للعناية بالبشرة الدهنية والحساسة

إذا كانت بشرتك دهنيّة أو كنتِ تعانين من شدّة حساسيّتها، فعليكِ أن تختاري ما يُناسبها من أقنعة ومرطّبات حتّى تحصلي على إشراقة طبيعيّة خالية من العيوب والمشاكل. ولأنّ المنتجات الطبيعيّة أكثر أماناً وفاعليّة على البشرة، إليكِ عدداً من الوصفات الطبيعيّة الخاصّة بالبشرة الدهنيّة والحسّاسة.

خلطة الدقيق:
اخلطي ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من النّخالة. ضعي معهما 4 ملاعق من ماء الورد. امزجي العناصر حتّى تُصبح كالعجين، ثمّ ضعيها على وجهك بواسطة الأصابع، واتركيها لمدّة 20 دقيقة، أزيليها بعد ذلك بقطعة قطن مبلّلة بماء الورد، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطة العسل:
ادهني وجهكِ بـ 5 ملاعق كبيرة من عسل النّحل، لمدّة 10 دقائق، مع تدليكها بأطراف أصابعك المبلّلة بالعسل، لمدّة 3 دقائق، ثمّ نظّفي وجهكِ بقطعة قطن مبلّلة بماء الورد، ثمّ بالماء الفاتر.
أمّا إن كانت بشرتكِ من النوع الدهنيّ، فاعتني بها بالموادّ الطبيعيّة، وذلك بإحدى الطرق التالية:
الطريقة الأولى: اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النّحل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع زلال بيضة واحدة، ثمّ ادهني بها وجهكِ ما عدا منطقة ما حول العينين، ثمّ اغسلي تلك المنطقة بالماء الفاتر والصّابون الخاصّ بالبشرة الدهنية، بعد 10 دقائق، وعطّري وجهكِ بماء الورد.
الطريقة الثانية: قطّعي الخيار إلى شرائح رفيعة جدّاً، وغطي الوجه بها لمدّة 20 دقيقة، ثمّ ازيلي القناع بالماء الفاتر، وعطّري وجهك بماء الورد أيضاً. كذلك يُمكن دهن البشرة بالخيار بعد عصره.
الطريقة الثالثة: أضيفي زلال بيضة واحدة إلى معلقتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، ثمّ ادهني بالمزيج الوجه، واتركيه قليلاً. واغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، ثمّ عطّريه بماء الورد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X