جمال /عناية بالبشرة

امنعي ظهور التجاعيد أثناء نومكِ

حتى يتم إشباع حاجة الجسم من النوم والراحة قد يقضي الإنسان أكثر من ثماني ساعات يومياً نائماً. ولكن حتى تحصلي على الراحة المطلوبة مع الحفاظ على بشرتكِ، وتجنب ظهور التجاعيد أثناء النوم فعليكِ أن تتبعي النصائح التالية:
1- نامي على ظهركِ: فالجاذبية تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على البشرة ضد تقدمها وظهور التجاعيد، لذا يفضل النوم على الظهر لأنّ هذا الوضع يشد الوجه ويمنع الترهلات وبذلك يحافظ على بشرتكِ. لكن إذا كان هذا الوضع يسبب لكِ توتراً ضعي مخدة أسفل ركبتيكِ لتتخلصي من أي ضغوط ووجع في الظهر.
2- استخدمي وسادة من الحرير أو الستان: فالنوم على وسادة قطنية لمدة طويلة يفقد بشرتكِ زيوتها الطبيعية وترطيبها، كما أنه يفقدها مرونتها، بالإضافة إلى أنّ الوسادة القطنية تمتص البكتيريا بشكل كبير مما يسبب احمرار البشرة وتهيجها.
3- اختاري وسادة منفوخة وطرية: فهذا النوع من الوسائد يقلل ظهور خطوط التجاعيد على وجهكِ بصورة كبيرة، ويقلل علامات الإجهاد التي تظهر نتيجة احتكاك البشرة بها.
4- احصلي على الوسائد الهلالية اي على شكل هلال: فهذه الوسائد تساعد على رفع الرأس بصورة جيدة من الجانبين حتى إذا كنتِ نائمة على أحد جنبيكِ.
إنّ اتباع هذه النصائح قد تجنبكِ ظهور التجاعيد، وهذا الأمر أفضل من ظهورها، ثم البحث عن وسائل للعلاج. فالوقاية خير من العلاج. كما يجب أن تحرصي على ترطيب بشرتكِ بشكل مستمر حتى تضمني الحصول على بشرة نضرة وجميلة بعيدة كل البعد عن الشيخوخة وعلاماتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X