تخلّصي من التشنج بالحمامات العطرّية

2 صور

دللّي نفسك بحمامات عطريّة محضّرة من الزيوت والأعشاب، التي تمنحك الهدوء والجمال والاسترخاء المثاليّ في المنزل، بعيداً عن الذهاب إلى المنتجعات الصحيّة الفخمة.

1-حمّام اللوز:
هذا الحمّام ممتع وسهل للغاية. كلّ ما تحتاجينه هو 4 أكواب صغيرة من زيت اللوز الصافي، وقطرات قليلة من عطرك المفضّل، ضعي الخليط هذا في حمّام الماء السّاخن، واسترخي في الحوض حتّى تشعرين بالراحة والاسترخاء.
هذا الحمّام يرطّب بشرتك، ويزيل التشنّجات من جسمك.
2-حمّام عطريّ:
حضّري حمّاماً عطريّاً من الزيوت الأساسيّة كاللافندر والورد والليمون والحامض. كلّ ما تحتاجينه 10 قطرات من زيتك المفضّل وقطرتين من كلّ نوع زيت ستضيفينه، إلى الخليط، فإلى حمّامك.

3-حمّام العسل والحليب:
هذا الحمّام مختلف، إذ يمنح بشرتك الغذاء اللازم والاسترخاء؛ لذا اخلطي القليل من العسل مع كوبين صغيرين من الحليب والقليل من الباكينغ بودر، ونصف كوب من زيت الأطفال و3 قطرات من عطرك المفضّل والقليل من الملح الخشن وأضيفيهما إلى حمّامك، واسترخي.
النتيجة: بشرة ناعمة معطّرة، وجسمٌ مليء بالطاقة والنشاط.
4-حمام الفانيللا:
إذا كنت تحبّين نكهة ورائحة الفانيليا، فنحن نقدّم لك فرصة للتمتّع بفوائدها، من خلال إضافة كوبين صغيرين من الفانيليا إلى نصف كوب صغير من العسل، مع القليل من زيت الأطفال. اخلطي هذه المكوّنات جيّداً، واسكبيها في حوض الحمّام، واستمتعي بلحظات مميّزة من الاسترخاء والجمال.
رائحة الفانيليا ستشعرك بالراحة والاسترخاء والزيوت ستغذي بشرتك.
5-حمّام الفيتامين E:
هذا الحمام يعود عليك بالعديد من الفوائد، وتحديداً على بشرتك، فاختاريه وحضّريه على هذا النحو: 10 حبّات من الفيتامين E، وزيت عطريّ من الزيوت المفضّلة لديك. فرّغي حبّات الفيتامين لتحصلي على المكوّن الداخلي واخلطيه مع الزيت، ويمكنك إضافة زيت دوّار الشّمس، وضعي ما اخترت في حوض الحمّام.
6-حمّام الغليسرين وزيت الزيتون:
الغليسرين يفيد البشرة كثيراً، خصوصاً في فصل الشتاء، حيث تتعرّض البشرة للجفاف؛ لذا قومي بخلط الغليسرين مع كوبين صغيرين من زيت الزيتون وقطرتين من أيّ زيت مرطّب كاللوز. ضعي الموادّ في مغطس الماء، وتخلّصي من الجفاف والسّموم الموجودة في بشرتك.