جمال /عناية بالبشرة

للمراهقات: حاربي حبّ الشباب في منزلكِ

يُعدّ حبّ الشباب من أكثر المشاكل التي تواجه المراهقات والتي تسبّب لهنّ الأرق. وبما أنّ المنتجات الطبيعيّة تُعتبر من أفضل المنتجات لعلاج حبّ الشباب، خصوصاً النباتيّة منها، إليكِ بعضاً من أمثلة تلك النباتات التي يُمكنها القضاء على تلك المشكلة نهائيّاً.

زيت شجرة الشّاي:

يُعتبر زيت شجرة الشّاي من العلاجات المعروفة لحبّ الشباب، على الرّغم من أنّ الدراسات لم تُثبت ذلك. ولكنّ الكثير من الأشخاص يُقرّون بفعاليّة هذا الزيت في معالجة حبّ الشباب، نظراً لاحتوائه على مادّة فعّالة مضادّة للبكتيريا قادرة على قتل الميكروبات المسبّبة لهذه الحبوب.

بذور الطماطم:

كما تحتوي الطماطم على الكثير من الخواص الصحيّة والمفيدة لصحّتنا، ومنها فيتامين (ج) و(أ) والأحماض الطبيعيّة، ومضادات الأكسدة، حيث من شأن هذه العناصر أن تُعالج حبّ الشباب.

الليمون:

عُرف عصير الليمون بشكل قويّ كعلاج فعّال في القضاء على حبّ الشباب، كونه مصدراً طبيعيّاً لحامض الستريك الذي يعمل على إزالة خلايا البشرة الميتة واستبدالها بخلايا جديدة، كما يُساعد أيضاً على التخلّص من زيوت البشرة التي تسبّب هذه الحبوب.

قشور البرتقال المجفّفة:

وتُعدّ قشور البرتقال المجفّفة من أهمّ علاجات البثور، حيث تعمل على تجديد الخلايا، فتبدو البشرة أكثر صحّة، مثلما تُساعد أيضاً في التخلّص من زيوت البشرة، وتُقلّل بالتالي من فرص ظهور حبّ الشباب.

العسل:

يحتوي العسل على إنزيمات تكافح البكتيريا المسبّبة لحبّ الشباب؛ ووضع القليل من العسل على الحبوب لمدّة 15 دقيقة ثمّ إزالته بالماء البارد يضمن نتائج جيّدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X