جمال /عناية بالبشرة

نصائح عمليّة للعناية ببشرة المرأة العاملة

قد لا يكون لدى النساء العاملات اللواتي يقمن بالواجبات المنزليّة وغيرها من المسؤوليّات وقتاً كبيراً للعناية ببشرتهنّ، إلا أنّ هناك بعض الطرق التي تزيد وقت فراغك وتساعدك على الالتزام بالعادات الصحيّة للعناية بالبشرة.
بيروت ـ "سيدتي"
1. زوري معهد التجميل مرّة في الشهر
فجلسات العناية بالوجه طريقة رائعة لتجديد البشرة والحفاظ على صحّتها ونضارتها وتوهّجها كونها تنشّط الدورة الدمويّة في أنسجة الوجه وتزيل أيضاً الرؤوس السوداء والبثور، كما أنّها تساعد على الاسترخاء والتخلّص من التوتر.
2. استخدمي المرطّب صباحاً و مساءً
اختاري مرطّباً غنيّاً بالمطرّيات الطبيعيّة والكولاجين للمساعدة في تجديد البشرة وملئها. وتذكّري أنّ البشرة الجافّة تُسهم في ظهور التّجاعيد بشكل أسرع، وقد تكون عرضة لتلف الجلد. احرصي على إزالة كلّ الماكياج في الليل، ثمّ ضعي الكريم المرطّب للحفاظ على نعومة البشرة.
3. استعيني بالوسائل الطبيعيّة لتخفيف التوتر
تبدو بشرتك أكثر بريقاً وحيويّة حين لا تكونين متوتّرة. مارسي التأمّل أو اليوغا، أو استمتعي بحمّام دافئ يبعث على الاسترخاء في الليل، للحفاظ على صحّة وشباب البشرة. تحتاج النساء العاملات إلى إضافة مواعيد "لأخذ راحة من التوتر" في برنامجهنّ اليوميّ والأسبوعيّ لكي لا يطغى التوتر عليهنّ؛ والاسترخاء يُساعد على الحفاظ على توازن البشرة، وقد يُجنّبك أيضاً البثور والتّجاعيد.
4. استخدمي الماكياج المعدنيّ
فالماكياج المعدنيّ ليس جيّداً لبشرتك فحسب، بل هو سهل التطبيق أيضاً. وحين تكونين على عجلة من أمرك، تحتاجين إلى ماكياج عمليّ يمنحك التغطية التي تريدينها، بالإضافة إلى سهولة تعديله خلال النّهار، فيما لا يتطلّب وضعه في الصباح سوى بضع دقائق.
5. دلّكي بشرتك مرّة كلّ أسبوعين.
يساعد تدليك الوجه على تعزيز الدورة الدمويّة، وقد يُعيد التوازن إلى بشرتك. إذا كانت بشرتك تبدو باهتة أو أكثر خشونة من المعتاد، فابدئي بتدليك الوجه كلّ يومين على الأقلّ قبل النوم، فهذا يساعد على تلطيف عضلات الوجه ومنع ترهّل الجلد، كما يُساعد في الحفاظ على توهّج البشرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X