اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

3 صور

هل تشعرين بالأرق جرّاء الإرهاق؟.. إذاً لمَ لا تقومين ببعض الحيل لتحافظي على شباب بشرتكِ بشكل دائم. فبشرة الوجه يُمكنها أن تتأثر كثيراً بالعوامل الخارجيّة كجفاف الجو وأدوات المكياج، إضافة إلى العوامل الداخليّة كالعادات السيّئة في التغذية. ولكن عن طريق العناية المستمرّة بالبشرة والمحافظة عليها، يُمكنكِ أن تحصلي على بشرة نضرة وذات شباب مشرق يدوم طويلاً.
"سيدتي نت" يُقدّم لكِ بعض الحيل التجميليّة لتوقفي عمليّة تقدّم سنّ البشرة، ولتتمتّعي ببشرة شابّة ومثاليّة:
1- الحماية من الشمس: لا تخرجي من المنزل قبل أن تضعي الكريم الواقي من الشّمس على وجهكِ ورقبتكِ وذراعيكِ؛ فالشمس تُعتبر من أكثر المسبّبات لشيخوخة البشرة والتّجاعيد المبكرة.
2- كوني على طبيعتكِ: لمكياجكِ استخدمي كريم أساس ناعماً وفاتحاً، مع التركيز على ملمح واحد مميّز، مثل العينين أو الشّفتين. ولإطلالة مشرقة، استخدمي ظلال العيون الدافئة، كالرمادي الداكن والأخضر والبنيّ الذهبيّ، وتجنّبي الألوان الباردة التي تظهر البشرة بلون رماديّ شاحب.
3- الترطيب: اختاري مرطباً يحتوي على مضادّات لتحفيز تجدّد الخلايا. حافظي على ترطيب جسمكِ بعد كلّ استحمام، إضافة إلى ترطيب المناطق التي تتعرّض للماء بشكل مستمرّ، كاليدين مرّتين يوميّاً على الأقلّ.
4- اهتمي بعينيكِ: اشتري كريم عيون ذي نوعيّة جيّدة للحفاظ على ترطيب هذه المنطقة الحسّاسة، إذ إنّها أوّل منطقة تظهر عليها إشارات التقدّم في السنّ.
5- أضيفي لمعانًا إلى وجهكِ: اشتري كريماً مفتّحاً ذا نوعيّة جيّدة، وامزجيه مع كريم الأساس، للحصول على تألّق كامل، أو ضعيه مباشرة على المناطق التي ترغبين في تفتيحها.
6- جدّدي مكياجكِ: الألوان والأشكال التي كانت تلائمكِ عندما كنت في الثلاثين من عمركِ قد لا تبدو ملائمة، حين تُصبحين في الأربعين أو الخمسين. قومي بالتجديد في ألوان مكياجكِ واختاري ما يُلائم كلّ موسم.