رامز جلال والاستظراف!

الميدان.. لم يقل سوى "سنأخذ فقرة إعلانية" 

 


لم يعرف الإعلامي عمرو الليثي، مقدم برنامج «الميدان» الذي يعرض على قناة التحرير الفضائية، كيف يناقش عالم ديني وداعية قدير بثقل الحبيب علي الجفري ، حيث لم يستطع الدخول معه في حوار إلا عندما يقول للمشاهد، وللضيف سنأخذ فاصلاً إعلانياً، بالتأكيد حديث الجفري ممتع، لكن برنامج التوك شو حواري، أي يحتاج إلى مناقشات كثيرة حتى لا يفقد معناه وزخمه، إلا أن عمرو الليثي لم يفعل ذلك، وترك للجفري المجال للتحدث، وكأنه يحاضر أو يخطب على الهواء لدرجة أنه ختم الحلقة بدعاء مستفيض، مما جعل المشاهد يتمنى أن يكون محاور الجفري إعلامياً بثقل الراحل أحمد فراج الذي أبدع في حواراته الدينية.

 

 

 


 

رامز جلال والاستظراف!

 

 


الفنان رامز جلال الذي يقدم برنامج «رامز قلب الأسد» على قناة الحياة، وبالرغم من خفة دمه وحبه للمغامرة الذي أهله لتقديم هذه النوعية من البرامج إلا أن ما يؤخذ عليه هو خروجه من دائرة الظرف إلى الاستظراف المغلف بعدم احترام الضيوف وتجريحهم مثلما حدث حينما استضاف الفنانة مها أحمد، وقال لها: «إن زوجك حينما يمشي معك يدحرجك على الأرض مثل أنبوبة البوتجاز»، نظراً لسمنتها.. وهذا كلام فيه كثير من القسوة مما لا يليق بفنان بدأ يتلمس طريقه للنجومية والجماهير.

 

 

 


"ساعة وفا" وتقارير سطحية عن شهر رمضان..!


 

 

 

يعرض برنامج «ساعة وفا» المذاع عبر قناة «صانعو القرار»، وتقدمه وفاء صالح عدداً من التقارير التي تتناول طريقة احتفال الشعوب العربية بشهر رمضان الكريم، الغريب أن التقارير تحدثت بطريقة شديدة الاكتئاب عن معاناة العراقيين في شهر رمضان، وعن ارتفاع الأسعار وشدة حرارة الشمس، وعدم توافر المتطلبات الأساسية، كما قدم البرنامج تقريراً عن مصر، وتحدث عن احتفال المصريين برمضان من خلال أنواع التمر المختلفة، وعن غلاء الأسعار، وذلك على الرغم من أن شهر رمضان هو شهر الخير والفرح لدى كل الأسر العربية، ونحن نتساءل: لماذا لم يظهر التقرير بعض أوجه الفرح والسعادة لدى الشعوب؟ ولماذا اقتصرت التقارير على السلبيات والشكل السطحي للاحتفال؟

أعتقد أن القائمين على البرنامج ينبغي أن يقدموا تقارير بها جهد أكبر من ذلك؛ حتى لا تظهر الصورة السلبية أو السطحية فقط، بل يكون التقرير شاملاً على الأقل لكل من السلبيات والإيجابيات... ورمضان كريم!

 

 

 

ريهام سعيد مغيبة!

 

 


تقدم الإعلامية ريهام سعيد برنامجها الرمضاني على قناة المحور «فاصل على الهواء»، ولقد استضافت في إحدى الحلقات الفنانة هالة فاخر، وفوجئنا جميعاً بريهام تقول لضيفتها «يبدو أن الثورة غيرت فيك الكثير، ودفعتك لارتداء الحجاب»، فاندهشت هالة فاخر وقالت لها: لقد ارتديت الحجاب منذ عام كامل، وبالتحديد في رمضان الماضي، فأبدت ريهام سذاجة مفرطة بتعجبها من كلام هالة، حيث قالت لها: معقول؟ عام كامل، لا أصدق، يبدو أن ريهام كانت مغيبة خلال الفترة الماضية، ولم تلحظ أن خبر ارتداء هالة فاخر الحجاب كان مثار اهتمام كل وسائل الإعلام، ومن المؤسف أن تظهر في هذه الصورة التي لا تعرف فيها شيئاً عن ضيفتها، إذ كان عليها أن تحضر جيداً، وأن تعرف كل التفاصيل عن ضيوفها، حتى لا تقع في مثل هذه السقطات.